الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى ٩٦٫٣٪ للعلوم و٩٢٫٤٪ للرياضة و٨٠٫٤٪للأدبى..إقبال كثيف على الجامعات الخاصة.. وأسنان وصيدلة وهندسة «الأهرام الكندية»

صورة الخبر: التنسيق
التنسيق

يعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات و المعاهد الاربعاء المقبل الحد الادنى للقبول بالمرحلة الاولى للطلاب الناجحين بالثانوية العامة على ان يبدأ مكتب التنسيق الالكترونى تلقى رغبات الطلاب اعتبارا من ٢٥ يوليو حيث تستوعب المرحلة ١٠٠ الف طالب و طالبة من القسمين العلمى "علوم والرياضيات" والادبي، وتستمر لمدة ٥ أيام لتنتهى فى الساعة السابعة من مساء اليوم الاخير حيث يتوقف الحاسب عن تلقى رغبات الطلاب.
وتؤكد المؤشرات الأولية قبول الطلاب بالمرحلة الأولى للتنسيق بحد أدنى ٣٩٥ درجة بنسبة ٩٦,٣٪ من شعبة العلمى علوم و ٣٧٩ درجة بنسبة ٩٢,٤٪ من شعبة الرياضيات و ٣٣٠ درجة بنسبة ٨٠,٤٪ للشعبة الأدبية .

ومن المقرر ان تعقد اللجنة العليا للتنسيق الاحد المقبل اجتماعا لدراسة نتائج الثانوية ، ووضع المؤشرات الأولية للتنسيق، تمهيدا لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالى لحسم الأعداد النهائية المقرر قبولها فى كل قطاع .

من ناحية اخري شهدت الجامعات الخاصة أمس فى اول ايام بدء المرحلة الاولى للتنسيق اقبالا متزايدا من الطلاب بالثانوية العامة للالتحاق بكليات القمة بحد ادنى ٩٥٪ للطب و ٩٠٪ للصيدلة و الاسنان و ٨٥ ٪ للهندسة ويرجع ذلك إلى حالة التخوف الشديد لدى أولياء الأمور من ارتفاع التنسيق الخاص بالجامعات الحكومية إلى معدلات غير مسبوقة نظرًا لارتفاع مجاميع الطلاب فى الثانوية العامة، مما أدى بهم إلى محاولة ايجاد فرص فى الجامعات الخاصة قبل اكتمال الأعداد. كما شهدت جامعة الأهرام الكندية اقبالأ شديدًا على الالتحاق بكليات طب الفم والأسنان والصيدلة والهندسة، و انخفضت اعداد المتقدمين إلى كليات إدارة الأعمال والإعلام وعلوم الحاسبات،

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى ٩٦٫٣٪ للعلوم و٩٢٫٤٪ للرياضة و٨٠٫٤٪للأدبى..إقبال كثيف على الجامعات الخاصة.. وأسنان وصيدلة وهندسة «الأهرام الكندية»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89814

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية