الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي يأمر بتسديد ديون 40 من الغارمات بسجن القناطر بمناسبة عيدالفطر

صورة الخبر: بأمر الرئيس 40 من الغارمات بسجن القناطر يقضين العيد مع اسرهن
بأمر الرئيس 40 من الغارمات بسجن القناطر يقضين العيد مع اسرهن

أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسداد ديون 40 من الغارمات بسجن القناطر الخيرية؛ ليقضين العيد مع أسرهن، وتسليم 45 أسرة من سكان الخيام بشبرا الخيمة، شققهم الجديدة وتقديم الفرش والتجهيز مجانًا هدية لهم، على أن يكون الإيجار رمزيًا مراعاة لظروفهم الإنسانية الصعبة. وذلك حسبما أعلن المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية.

وقال المحافظ، إن عمليات السداد للغارمات وتسليم الشقق الجديدة ستتم بحضور مندوب من الرئاسة ووزيري التنمية المحلية والتطوير الحضاري غدًا.

وأضاف عبدالظاهر، خلال تواجده مع سيكان الخيام بشبرا الخيمة اليوم، أن المشروع يأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس وتقوم على وضع برامج تنموية بهدف رفع مستوي الغارمات التعليمي والتوعوي، والتمكين الاقتصادي لخلق مصدر رزق يضمن حياة كريمة لهن حتى لا يضطررن للاستدانة مرة أخرى فضلًا عن الحماية الاجتماعية لهن من خلال تجفيف منابع المشكلة لتجنب حدوثها مستقبلًا.

أوضح المحافظ، أن خروج الغارمات لقضاء العيد وسط أسرهن يعد إنجازًا عظيمًا، مشيرًا إلى أنه يمكن استثمار المبادرة للعمل على تحسين المستوى المعيشي للفقراء والمحتاجين، وتقديم الدعم للمراة المصرية من خلال تواجدها وسط أسرتها لتربية أبنائها في إطار سعي الدولة لتحقيق التكافؤ الاجتماعي بين أفراد المجتمع وإرساء برامج الحماية المجتمعية.

وأشار إلى أن مشروع "نهر الخير" الذي أطلقته المحافظة لتوفير شقق لسكان الخيام وغير القادرين بمبادرة من رجال الصناعة بالإقليم يأتي ضمن مبادرة الرئيس، لافتًا إلى إنجازه في زمن قياسي حتى يقضوا العيد مع أطفالهن في الشقق الجديدة، كاملة التشطيب والفرش، وبجوار أعمالهم ومدارسهم في إطار الدعم والعون الذي تقدمة المحافظة للفقراء باعتبارهم الأولى بالرعاية الاجتماعية.

وأوضح أن يتم إقامة 7 عمارات جديدة منها 3 تنفذها وزارة التطوير الحضاري بشبرا الخيمة، و4 في الخانكة يقيمها رجال الأعمال لإسكان الفقراء وسيتم عمارتين بالخانكة بعد العيد.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يأمر بتسديد ديون 40 من الغارمات بسجن القناطر بمناسبة عيدالفطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37071

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية