الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الجيش يحبط مخططا إرهابيا ضخما في سيناء..ويصفي 25 من عناصر "بيت المقدس"

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحبطت قوات الجيش بشمال سيناء، مساء أمس، عملية إرهابية ضخمة، خطط لتنفيذها ما يقرب من 100 مسلح ينتمون لجماعة "بيت المقدس" الإرهابية، بعدما حاصرت تلك العناصر كمين اللفيتات العسكري جنوب الشيخ زويد، وأطلقوا تجاهه قذيفة "آر بي جي"، قبل رد القوات بالكمين عليهم، واندلاع اشتباكات عنيفة للغاية، ساهمت فيها مروحية عسكرية، وانتهت الاشتباكات حسب التقديرات الأولية، إلى مصرع 25 إرهابيا وإصابة 30 آخرين.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن قوات الجيش رصدت معلومات مؤكدة حول اعتزام جماعة "بيت المقدس"، شن هجوم إرهابي ضخم على أحد الأكمنة العسكرية بمدينة الشيخ زويد، وعلى الفور تم مراقبة جميع الأكمنة مراقبة دقيقة، حتى تم رصد تحركات لعناصر التنظيم يستقلون سيارات ربع نقل ودفع رباعي ودراجات نارية، ومتجهين لكمين اللفيتات.

وكشف المصدر، أن قوات الجيش تركت عناصر الجماعة الإرهابية، حتى اقتربوا من الكمين، بالتزامن مع فرض حصار محكم على المنطقة، للقضاء على أكبر عدد من عناصر التنظيم، ودارت بالفعل اشتباكات عنيفة بين الجانبين، وسط تحليق مروحية "أباتشي" قصفت سيارات بداخلها بعض العناصر الإرهابية، ما أسفر عن مقتل 25 إرهابيا وإصابة 30 آخرين، وتدمير 3 سيارات ودراجة بخارية، ونجحت قوات الجيش بعد ساعتين من الاشتباكات، في إحباط المخطط وإلحاق خسائر جديدة بالجماعة الإرهابية.

واستمرارا لمسلسل استهداف المدنيين، أصيبت في الساعات الأولى من صباح اليوم سيدة وطفليها، إثر سقوط قذيفة هاون على منزل برفح أطلقتها عناصر "بيت المقدس" على قوة من الجيش على الطريق الدولي، ولكن القذيفة سقطت بالخطأ على منزل مدنيين برفح، ما أدى لانهيار أجزاء كبيرة من المنزل، وإصابة السيدة وطفليها.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن القذيفة أدت إلى إصابة كل من علياء ماضي مضيوف (35 عامًا) بشظايا في البطن والرأس، وأحمد حسين عطا الله (6 أعوام) بشظايا متفرقة بالجسد، وعبدالله حسين عطا الله (7 أعوام) بشظايا متفرقة بالجسد، ونقل المصابين إلى مستشفى رفح العام للعلاج.

وعلى صعيد آخر، أفرجت قوات الجيش صباح اليوم، عن 65 شخصًا من المتهمين بارتكاب أعمال عنف وتحريض على قوات الجيش والشرطة، بعد احتجازهم لعدة أيام بسجن العزولي في الإسماعيلية، والتحقيق معهم.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن من بين المفرج عنهم 13 يقيمون في العريش، و10 يقيمون في رفح، و37 في الشيخ زويد، و5 فقط من بئر العبد، مشيرا إلى أن كافة الإجراءات انتهت بالفعل، وهناك عدد من هؤلاء المساجين تم الإفراج عنهم أمس، والباقي سيفرج عنهم اليوم.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش يحبط مخططا إرهابيا ضخما في سيناء..ويصفي 25 من عناصر "بيت المقدس"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83715

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية