الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصر وإيطاليا.. معا ضد الإرهاب السيسى: كل الجماعات الإرهابية والمتطرفة تستقى أفكارها من مصدر واحد

صورة الخبر: السيسي
السيسي

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس عن تقدير مصر لموقف إيطاليا الداعم للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، مشيداً برد الفعل الإيطالى السريع والمُقدر إزاء حادث التفجير الذى وقع فى محيط القنصلية الإيطالية بالقاهرة، وذلك من قِبل كبار المسئولين الإيطاليين، وفى مقدمتهم رئيس الوزراء الايطالى.
وأكد خلال استقباله أمس باولو جينتليونى وزير خارجية إيطاليا، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، أن العمليات الإرهابية التى شهدتها عدة دول أخيرا توضح أن كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة تستقى أفكارها من المصدر نفسه، كما أنها ترتبط بصلات وثيقة على المستوى الفكرى واللوجيستى والتنظيمى، ومن ثم فإنه يتعين أن تكون مواجهة تلك الجماعات شاملة ولا تقتصر على جماعة أو تنظيم إرهابى دون الآخر، وأن تشمل كذلك مواجهة أعمالها الإرهابية فى جميع دول المنطقة دون استثناء والعمل على وقف إمدادها بالمال والسلاح، وكذا مكافحة ظاهرة المقاتلين الأجانب الذين ينخرطون فيها.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الوزير الإيطالى نقل للرئيس تحيات وتقدير رئيس الوزراء الإيطالى، مشيرا إلى أن بلاده تنظر إلى حادث تفجير محيط القنصلية الإيطالية باِعتباره محاولة فاشلة لزعزعة أواصر الصداقة الوطيدة التى تجمع بين مصر وإيطاليا، ومؤكداً أن مثل هذه الأحداث سوف تزيد من قوة ومتانة العلاقات بين البلدين.

وعلى صعيد الأزمة الليبية، شدد الرئيس على أهمية التحرك السريع والفعال لتدارك خطورة الأوضاع فى ليبيا، مشيراً إلى أن مصر سبق أن حذرت من مغبة تردى الأوضاع الأمنية هناك، وأنه كان يتعين على المجتمع الدولى الاستجابة سريعاً للدعوة التى سبق أن أطلقتها مصر بمساندة ودعم الجيش الليبى، ووقف إمدادات المال والسلاح والمقاتلين الأجانب إلى الجماعات الإرهابية الموجودة على الأراضى الليبية، وذلك للحيلولة دون تدهور الأوضاع.

من جانبه، أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، حرص مصر على تعزيز التعاون مع إيطاليا خاصة فى مواجهة الإرهاب، وأن أوجه التعاون والصداقة لن تتأثر بحادث القنصلية الإيطالية بالقاهرة.

وأعرب شكرى - فى مؤتمر صحفى مشترك مع باولو جينتليونى - عن تضامن مصر التام مع إيطاليا فى هذا الحادث، مؤكدا اضطلاع الحكومة المصرية بإجراءات تأمين البعثات الدبلوماسية فى القاهرة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر وإيطاليا.. معا ضد الإرهاب السيسى: كل الجماعات الإرهابية والمتطرفة تستقى أفكارها من مصدر واحد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65034

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية