الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › جبهة عالمية لمواجهة الإرهاب الرئيس : تسوية القضية الفلسطينية تقضى على ذرائع المتطرفين

صورة الخبر: السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، خلال لقائه أمس وفدا من اللجنة الأمريكية اليهودية برئاسة ستانلى برجمان ، أن مواجهة خطر الإرهاب تستلزم تضافر جهود المجتمع الدولى لدحره والقضاء عليه، مشيرا إلى أهمية تحقيق التوازن فى منطقة الشرق الأوسط، بما يضمن مناخا أكثر ملاءمة للأمن والاستقرار والتعاون، فضلا عن العمل على القضاء على بعض الأسباب التى تستغلها الجماعات المتطرفة لاستقطاب الشباب، ومن بينها الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.
وشدد الرئيس على ضرورة مواجهة خطر الإرهاب فى سيناء، محذرا من مغبة هذا الخطر، ليس فقط على مصر، ولكن أيضاً على الصعيد الإقليمي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أشار، خلال اللقاء، إلى اتساع دائرة العنف والارهاب التى لم تعد تقتصر على منطقة الشرق الأوسط فحسب وإنما شملت دولا أخرى فى إفريقيا على سبيل المثال، معتمدة فى ذلك على أفكار مغلوطة تتخذ من الدين ستاراً لها.

وأوضح يوسف أن الوفد الأمريكى قدم خلال اللقاء التعازى للرئيس فى ضحايا العمليات الإرهابية التى وقعت أخيرا فى شمال سيناء، مؤكدين مساندتهم للشعب المصرى فى مواجهة الإرهاب، ومشيدين بما حققته مصر من إنجازات على مستوى تحقيق الأمن والاستقرار وكذا على الصعيد الاقتصادي.

وتعقيبا على استفسار أعضاء الوفد بشأن رؤية مصر لجهود السلام وتسوية القضية الفلسطينية، أكد الرئيس أن تسوية تلك القضية ستقضى على أحد أهم الأسباب والذرائع التى يعتمد عليها الإرهابيون لاستقطاب البعض للانضمام للجماعات الإرهابية والمتطرفة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جبهة عالمية لمواجهة الإرهاب الرئيس : تسوية القضية الفلسطينية تقضى على ذرائع المتطرفين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44636

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية