الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بالصور.. «حامل السلاح» في منتجع شرم الشيخ لـ«الشروق»: أنا إيطالي وأقدم العرض يوميا قبل «حادث سوسة»

صورة الخبر: بالصور.. «حامل السلاح» في منتجع شرم الشيخ لـ«الشروق»: أنا إيطالي وأقدم العرض يوميا قبل «حادث سوسة»
بالصور.. «حامل السلاح» في منتجع شرم الشيخ لـ«الشروق»: أنا إيطالي وأقدم العرض يوميا قبل «حادث سوسة»

- «جيانلوكا بروسوبيو» مقدم العرض: يعود تاريخ العروض إلى 15 عاما في جميع منتجعات شرم الشيخ

- مخرج العرض: أعيش بمصر منذ 13 عاما والبلد في أمس الحاجة لـ«السياحة»

«عامل بأحد الفنادق بشرم الشيخ، يحمل مسدسا ويسير على أحد الشواطئ وسط السائحين، مشهرا سلاحه إلى رؤوسهم، بعد يومين فقط من حادث شاطئ سوسة الإرهابي». كانت هذه هي القصة التي تناولتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيما بعد.

«الشروق» استطاعت الوصول لحامل السلاح الذي ظهر في الصور، بعد أن أوضح مدير النزلاء بالمنتجع، صلاح أحمد، أن الصورة مأخوذة من فقرة ترفيهية كوميدية معتادة على الشاطئ.

المفاجأة أن مثير الأزمة في الصورة، ليس مصريا، بل هو إيطالي الجنسية ويدعى «جيانلوكا بروسوبيو»، ويعمل بفريق الأنيمشن بمنتجع «كورال باي» الذي شهد الأزمة.

يسير جيانلوكا، البالغ من العمر 24 عاما، على الشاطئ بشكل يومي، كما يجول في مختلف أرجاء المنتجع السياحي حيث يستجم النزلاء، وبصحبته 6 أو 7 من أعضاء الفريق، يمثلون شخصيات مختلفة مثل «جيمس بوند»، وغيرهم من مشاهير الشخصيات السنيمائية الهوليوودية كـ«باتمان» و«جاك سبارو»، القرصان الذي جسده «جوني ديب» في سلسلة طويلة من الأفلام. كل عضو من أعضاء الفريق يرتدي الأزياء الخاصة بالشخصية التي يؤديها، وتستخدم تلك الشخصيات من خلال برامج مختلفة على الشاطئ وداخل المنتجع وعلى المسرح ليلا خلال العرض الليلي.

عقب الهجوم الذي تعرض له السياح بشاطئ سوسة التونسي في السادس والعشرين من يونيو الماضي بأيام قليلة، كان جيانلوكا يسير مؤديا شخصية «جيمس بوند»، العميل البريطاني المعروف، حاملا مسدسا خشبيا، إلى جانبه أعضاء الفريق في أزياء شخصيات أخرى.
يقول جيانلوكا لـ«الشروق»: «لم يُظهر الضيوف الذين توجهت لهم بالمزاح، أي ضيق، في الواقع كانوا جميعا سعداء للغاية»، مؤكدا: «المسدس من الخشب تماما ويستطيع النزيل أن يرى عبر مسافة أنه مجرد قطعة من الخشب، لذلك لم ينزعج أحد»، مشيرا إلى أنه لم يلحظ النزيل الإنجليزي الذي التقط صورته على الإطلاق، قائلا: «لم ألحظه، فقد كنت ألتقط العديد من الصور التذكارية مع السياح وأطفالهم على الشاطئ».

السائح الإنجليزي الذي جاء بصحبة ابنه إلى المنتجع، التقط صورا من العرض وأرسلها إلى صديقة له، وحسب رواية العاملين بالفندق، فإن السائح أخبرهم أنه لم يرسلها إلى صحيفة «ديلي ميل» مباشرة، كما أكد العاملون بالفندق أنه لم يتقدم بأي شكوى إلى إدارة المنتجع السياحي بسبب العرض، وهو ما دعا المنتجع لتحرير محضر ضده بشرطة السياحة.

يقول جيانلوكا في تصريحاته لـ«الشروق»: «اعتذر بشدة لخلق شعور غير مريح لدى السائح الإنجليزي، لكنني أقوم بتأدية العرض منذ وقت طويل، ولم يكن في نيتنا أن نذكّر السائح الإنجليزي أو نتذكر نحن مجزرة سوسة»، مضيفا أن تلك العروض يعود تاريخها إلى ما يزيد عن 15 عاما، في جميع منتجعات شرم الشيخ وليس فقط المنتجع الذي يعمل لديه، وكذلك في العديد من القرى السياحية بالعالم، حيث يهدفون بتجسيد الشخصيات الهوليوودية إلى تسلية وإمتاع النزلاء، مردفا: «نسير ونرقص جنبا إلى جنب ونلتقط الصور التذكارية مع النزلاء بكل سعادة».

من ناحية أخرى، أكد «ريكاردو ريزونيولي»، مخرج العروض الترفيهية بالمنتجع السياحي، في تصريحات خاصة لـ«الشروق» أنهم لن يكرروا العرض مرة أخرى، ولن يحمل أي من أعضاء الفريق سلاحا غير حقيقيا حتى لا يفهمهم النزلاء بشكل خاطئ، كما حدث مع السائح الإنجليزي، قائلا: «أعيش بمصر منذ 13 عاما، والبلد في أمس الحاجة للسياحة»، مؤكدا أنه غير آسف على الإطلاق على تقديم العرض بشخصية تحمل مسدسا، مبررا ذلك أنه «لا يوجد ضيف واحد أبدى انزعاجه من العرض».

وأضاف ريزونيولي: «نحن عارضون ولسنا سياسيين»، مشيرا إلى شعوره بالحزن لقيام النزيل الإنجليزي بقطع الصور من سياقها، واستثناء باقي العارضين، وإظهار الأمر كأنه مزاح سخيف بقطعة سلاح، كما ضايقه أن السائح الإنجليزي «لم يلتقط صورة أحد النزلاء وهو يمسك بالمسدس الخشبي ويشهره في وجه الممثل في نفس سياق التسلية بالأمر».

ويشرح كونه مخرجا إيطاليا لهذا النوع من العروض و«عرض هوليوود» واحد منهم، بأنها «عروض تحدث في جميع أنحاء العالم ومتعارف عليها بجميع شواطئ شرم الشيخ، ولم يشك أحد طوال فترة عملي داخل أو خارج مصر، والتي تتعدى خمسة عشر عاما، بل يحبنا الأطفال قبل الكبار».

صورة الخبر: بالصور.. «حامل السلاح» في منتجع شرم الشيخ لـ«الشروق»: أنا إيطالي وأقدم العرض يوميا قبل «حادث سوسة»

صورة الخبر: بالصور.. «حامل السلاح» في منتجع شرم الشيخ لـ«الشروق»: أنا إيطالي وأقدم العرض يوميا قبل «حادث سوسة»

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور.. «حامل السلاح» في منتجع شرم الشيخ لـ«الشروق»: أنا إيطالي وأقدم العرض يوميا قبل «حادث سوسة»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76707

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية