الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ٣٢ قتيلا فى مواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية باليمن طيران التحالف يشن ٨ غارات على القصر الجمهورى فى تعز

صورة الخبر: قتيلا فى مواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية
قتيلا فى مواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية

ارتفعت حصيلة ضحايا المواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية اليمنية إلى ٣٢ قتيلا من الجانبين، كما أصيب العشرات جراء هذه المواجهات التى شهدتها مناطق مختلف جنوبى البلاد، وجنوب وشرقى العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر أمنية يمنية أمس،» إن الاشتباكات التى دارت بين الحوثيين وميليشيات الرئيس المخلوع على عبدالله صالح من جهة، والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية من جهة أخرى فى تعز، أسفرت عن مقتل٢٤حوثيا وإصابة ٤٠ آخرين، وكذا مقتل٧ من رجال المقاومة ، وإصابة ٣٠ آخرين» . وأوضحت المصادر، أن بين القتلى أحد قيادات جماعة الحوثي، وذلك خلال اشتباكات فى منطقة «الزنقل» غربى المدينة.
وفى محافظة شبوة، قالت المصادر «إن اثنين من عناصر الحوثيين لقيا مصرعهما، وأصيب العشرات بجروح فى هجوم لمقاتلى المقاومة الشعبية على نقطة تفتيش فى بلدة «نصاب» بالمحافظة، وأشارت القناة إلى أن ٧ من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع صالح لقوا مصرعهم - فى وقت سابق - وأصيب١٦ آخرون، كما قتل أحد رجال المقاومة وأصيب ٢٠خلال المواجهات التى دارت فى أحياء (الزنوج والأربعين) بتعز.

وفى محافظة عدن، بلغت حصيلة قتلى المدنيين، جراء قصف عشوائى للمتمردين الحوثيين على أحياء سكنية بمنطقة المنصورة والتقنية فى مدينة عدن جنوبى البلاد ٢٠ قتيلا. وقالت مصادر أمنية يمنية «إن المتمردين الحوثيين أطلقوا ١٥قذيفة «كاتيوشا» على حى المنصورة فى عدن ثانى مدن اليمن التى تشهد معارك عنيفة بين المتمردين والموالين لهم من جهة والمقاومة الشعبية من جهة آخري، وقد وجهت المستشفيات فى عدن نداء إلى المواطنين بسرعة التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين نتيجة القصف العشوائى على الأحياء السكنية.

يأتى ذلك فى وقت شن طيران التحالف العربى أمس ثمانى غارات جوية على القصر الجمهورى فى مدينة تعز فى وسط اليمن. وقالت مصادر صحفية فى المدينة، إن طيران التحالف قصف أيضا مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزى سابقاً) وتجمعاً للحوثيين فى منطقة حوض الأشراف. وأشارت المصادر إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت من تلك المواقع جراء الضربات الجوية. وبحسب المصادر، فإن تلك الضربات الجوية جاءت بعد أن شهدت مدينة تعز مواجهات عنيفة بين مسلحى الحوثيين ومقاتلى المقاومة الشعبية فى شارع الثلاثين ومنطقة الضباب.

وفى الرياض، استقبل الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى - فى مقر إقامته بالعاصمة السعودية - إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ٣٢ قتيلا فى مواجهات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية باليمن طيران التحالف يشن ٨ غارات على القصر الجمهورى فى تعز

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96723

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية