الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ارتفاع حصيلة تحطم الطائرة العسكرية في إندونيسيا إلى 142 قتيلًا

صورة الخبر: ضحايا تحطم الطائرة العسكرية في إندونيسيا
ضحايا تحطم الطائرة العسكرية في إندونيسيا

ارتفعت حصيلة تحطم طائرة لسلاح الجو الإندونيسي في منطقة مأهولة في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة، إلى 142 قتيلًا الأربعاء، فيما استمرت عمليات البحث عن ضحايا آخرين بين الأنقاض.

وكانت طائرة هيركوليس سي-130 المصنوعة منذ 51 عامًا، أقلعت وعلى متنها 122 شخصا من قاعدة عسكرية في ميدان وتحطمت بعد فترة وجيزة في منطقة سكنية حديثة البناء في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة.

وارتفعت الحصيلة إلى 142 قتيلا، كما قالت شرطة ميدان، ثالث مدينة في اندونيسيا، شمال جزيرة سومطرة.

وقد تحطمت الطائرة بالكامل تقريبا بعد اصطدامها بفندق وناد للتدليك، وجناحاها هما الجزآن الوحيدان اللذان ما زال ممكنا التعرف إليهما بين الأنقاض. ومعظم ركاب الطائرة هم أفراد عائلات عسكريين ونساء.

ولم يعرف حتى الآن عدد الأشخاص الذين قضوا على الأرض في الحادث. وما زالت جثث الضحايا تصل إلى مشرحة مستشفى ميدان حيث تتواصل عمليات تحديد هويات الضحايا.

ويقوم عناصر إنقاذ ورجال شرطة وجنود بإزالة الركام في مكان تحطم الطائرة، وسط الأنقاض وكتل الأسمنت. وتحول جزء من بناية من ثلاثة طوابق إلى انقاض متفحمة.

وتحدث شخص شهد الكارثة، لوكالة فرانس برس الأربعاء، عن مشاهد مرعبة عندما اصطدمت طائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض ببناية عند الظهر. وقال ان "ألسنة اللهب فاقت ارتفاع بناية من أربعة طوابق".
وقال تومباك نايباهو الذي يعمل في مرأب لتصليح الإطارات ويبلغ السابعة والعشرين من عمره، أن "الجميع كان يصرخ ومرعوبا"، موضحًا أن مئات الأشخاص كانوا في تلك المنطقة لدى وقوع الحادث.

وأضاف "ظننت ان ما يحصل هجوم إرهابي او شيء من هذا القبيل. رأيت رجلا كانت ثيابه تحترق يركض بين الأنقاض. كان وجهه مغطى بالدم والغبار والرماد". وقال "شعرت بخوف لم أشعر به من قبل، ظننت إني سأموت".

وتكشف هذه الكارثة مرة جديدة عن تخلف اندونيسيا على صعيد السلامة الجوية. وهذا سادس حادث دموي تتعرض له طائرة عسكرية في العقد الأخير.

وامر الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو غداة الحادث بإجراء إعادة نظر شاملة في التجهيزات العسكرية القديمة في هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا.

وقال الرئيس الملقب جوكووي "كلفت وزير الدفاع وقائد القوات المسلحة إجراء إعادة تنظيم عميقة لإدارة التجهيزات العسكرية".

ولم تعرف حتى الآن أسباب الحادث، لكن قائد الجيش قال الثلاثاء إن الطيار طلب العودة إلى القاعدة بعد إقلاعه، بسبب مشكلة في المحرك بالتأكيد.

وهذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها ميدان لكارثة مماثلة. ففي 2005، تحطمت طائرة لشركة مندالا ارلاينز المحلية بعيد إقلاعها في منطقة مكتظة بالسكان، وأسفر تحطمها عن 150 قتيلا على الأقل.

وقد حصل ذاك الحادث في الشارع نفسه الذي وقع فيه حادث يوم الثلاثاء، وهو جالان جيمان جينتينغ.
وفي ابريل، اندلعت النار في مقاتلة اف-16 لدى إقلاعها من قاعدة عسكرية في جاكرتا، فاضطر الطيار الى القفز بالمظلة من الطائرة المحترقة. وقد أصبب بجروح طفيفة.

وفي ديسمبر 2014، هوت طائرة لشركة ار آجيا في البحر بعد نصف ساعة من إقلاعها من مدينة سورابايا متوجهة إلى سنغافورة، فلقي 162 شخصًا كانوا فيها مصرعهم ومعظمهم من الإندونيسيين.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع حصيلة تحطم الطائرة العسكرية في إندونيسيا إلى 142 قتيلًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63381

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية