الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الإرهاب الأسود يضرب العالم هجمات دامية بالكويت وتونس وسوريا وفرنسا والصومال.. ومصر تدين

صورة الخبر: الإرهاب الأسود يضرب العالم
الإرهاب الأسود يضرب العالم

فى يوم دام لم يراع حرمة الشهر الفضيل، ضرب الإرهاب الأسود أمس الكويت وتونس والصومال وفرنسا، وسوريا، مما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى، فى الوقت الذى أدانت فيه مصر بشدة، وعلى جميع المستويات، هذه العمليات الإجرامية، وأكدت تضامنها مع الدول الشقيقة والصديقة فى مواجهة الإرهاب.
ففى الكويت، وقع تفجير إرهابى ضخم بمسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر شرق العاصمة، إثر قيام انتحارى بتفجير نفسه بين المصلين فى المسجد الشيعى أثناء صلاة الجمعة، مما أسفر عن مقتل نحو ٢٥ شخصا وإصابة ٢٠٢، وفق البيانات الرسمية.

وبعد الهجوم مباشرة، قام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بزيارة المسجد فى حين أعلن تنظيم داعش الإرهابى مسئوليته عن الهجوم.

وفى تونس، أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية سقوط نحو ٣٠ قتيلا إثر هجوم إرهابى على فندق بمدينة سوسة السياحية.

وأوضح المتحدث أن إرهابيا تسلل إلى الفندق وفتح النار على السياح، وتدخلت قوات الأمن على الفور.

وتعد حصيلة قتلى هذا الهجوم الأعلى منذ العملية الإرهابية على متحف باردو فى مارس الماضى والتى أوقعت ٢١ قتيلا فى صفوف السائحين.

وفى جبهة أخرى، لقى عشرات الجنود مصرعهم فى هجوم شنته حركة الشباب الصومالية وسيطرت خلاله على قاعدة للقوات الأفريقية فى الصومال.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود عيان قولهم إن معارك عنيفة جرت، وأن الجثث متناثرة على الأرض فى منطقة الهجوم، الذى أسفر عن سيطرة مقاتلى الشباب تماما على القاعدة.
وفى سوريا التى يمزقها الإرهاب، اعتبر المرصد السورى أن هجوم داعش على مدينة عين العرب ثانى أكبر مذابح هذا التنظيم الإرهابى فى البلاد، بعد أن بلغ عدد ضحاياه ١٤٦ مدنيا.

وفى الوقت الذى شهدت فيه مدن جنوب شرق تركيا مظاهرات تركية غاضبة احتجاجا على ما يجرى فى عين العرب، رفض الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الاتهامات الموجهة لبلاده بدعم الإرهاب، وزعم أنه "لا يحق لأحد أن يضع بلاده فى صف واحد مع الإرهاب".

وامتد الإرهاب إلى عمق أوروبا، فضرب فرنسا بعد ستة أشهر من الهجوم على مقر صحيفة "شارلى إبدو"، حيث اقتحم إرهابيان مصنعاً للغاز بالقرب من مدينة ليون، مما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة عاملين.

وبعد الحادث، عثرت الشرطة الفرنسية على رأس مقطوع لشخص مجهول على سياج المصنع عليها غطاء مكتوب عليه باللغة العربية.

ومن جانبها أدانت مصر بشدة هذه الحوادث الإرهابية، وأكدت رئاسة الجمهورية فى بيان لها مساندتها لجميع الجهود التى تبذل فى الحرب ضد التطرف والإرهاب الذى لا يعرف حدودا ولا دينا، بل امتدت يده الغادرة لتطال حياة الأبرياء وتدمر مختلف مظاهر الحضارة الإنسانية دون تفريق بين دور العبادة والمرافق الحيوية.

وأعربت الرئاسة عن ثقتها فى أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تضعف عزيمة الشعوب الشقيقة والصديقة، بل ستزيدها إصرارا على مزيد من العمل والبناء.

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسى خالص تعازيه للشيخ صباح الأحمد أمير الكويت، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس أكد خلال الاتصال الهاتفى مع أمير الكويت رفض مصر ونبذها لكل اشكال الطائفية والمذهبية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإرهاب الأسود يضرب العالم هجمات دامية بالكويت وتونس وسوريا وفرنسا والصومال.. ومصر تدين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53379

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية