الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › اشتباكات عنيفة فى تعز ورداع.. والتحالف يقصف مواقع الحوثيين فى عدن وحجة

صورة الخبر: اشتباكات عنيفة فى تعز ورداع.. والتحالف يقصف مواقع الحوثيين فى عدن وحجة
اشتباكات عنيفة فى تعز ورداع.. والتحالف يقصف مواقع الحوثيين فى عدن وحجة

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة فى عدة مناطق بين المسلحين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية . وقالت المصادر، إن قصفا عنيفا بالدبابات شنه الحوثيون بدعم من القوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح على الأحياء السكنية بمحافظة تعز وسط اليمن أدى إلى سقوط جرحى من المدنيين، دون التأكد من أعدادهم جراء استمرار القصف والمواجهات المسلحة.

من ناحية أخرى، أعلنت مصادر بالمقاومة الشعبية فى محافظة البيضاء وسط اليمن، المؤيدة للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، مقتل أكثر من٢٠ من ميليشيات الحوثيين، إثر معارك جرت بين الجانبين فى منطقة قيفة رداع قتل فيها اثنان من المقاومة. وتمكنت المقاومة من السيطرة على مبنى مديرية القريشية وجبل جميدة وهما من أهم المواقع التى يتمركز فيها الحوثيون فى قيفة رداع. كما تصدت المقاومة مساء أمس لتعزيزات تابعة للحوثيين.

فى غضون ذلك، قصفت طائرات دول التحالف العربى فجر أمس عدة مواقع لجماعة الحوثيين فى مديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربى اليمن. واستهدفت الطائرات منزل مشرف الحوثيين فى المديرية ومبنى إدارة الأمن العام ولم يعرف بعد حجم الخسائر بسبب تطويق الحوثيين للأماكن المستهدفة.فيما نصبت عناصر المقاومة الشعبية فى منطقة الدليل بمحافظة إب وسط اليمن كمينا لقيادى من الحوثيين يدعى عارف السكران مما أدى إلى مقتله.

يأتى ذلك فى وقت، أعلن فيه خالد بحاح، نائب الرئيس اليمنى، رئيس الحكومة، أن عددا من السفن تحمل المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وغيرها من مواد الإغاثة العاجلة ستصل إلى محافظات عدن وتعز وحضرموت وغيرها من محافظات الجمهورية خلال الأيام المقبلة. وأوضح بحاح خلال زيارته مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فى الرياض أن السفن ستتحرك خلال الأسبوع الحالى . وأضاف فى اجتماع عقده مع العاملين فى المركز أنه سيتم إرسال سفن محملة بالمواد الغذائية والطبية لعدن وتعز والمحافظات المجاورة لهما، كما سيتم إرسال مواد إغاثة وأخرى طبية لمحافظة حضرموت بصورة مكثفة لاستيعاب وعلاج النازحين من المحافظات الأخرى التى تشهد أعمال عنف وتوفير المواد الغذائية والطبية ومستلزمات المعيشة والاحتياجات الضرورية للمواطنين .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالإسناد الطبى للمستشفيات الميدانية وترتيب ملاجئ مناسبة للنازحين فى المحافظات الآمنة بدلا من نزوحهم لدول الجوار، وأيضا مناقشة أوضاع العالقين بمنفذ الوديعة الحدودى مع السعودية وتوفير الخدمات اللازمة لهم من مسكن وأماكن انتظار جيدة خلال الفترة التى يقضونها فيه. وقد أعرب نائب الرئيس اليمنى عن شكره وتقديره البالغ لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على الجهود الإنسانية والإغاثية الكبيرة التى يقدمونها لأبناء الشعب اليمنى.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اشتباكات عنيفة فى تعز ورداع.. والتحالف يقصف مواقع الحوثيين فى عدن وحجة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62608

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية