الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › واشنطن: قد نمدد مهلة الاتفاق النووي لأيام

صورة الخبر: واشنطن: قد نمدد مهلة الاتفاق النووي لأيام
واشنطن: قد نمدد مهلة الاتفاق النووي لأيام

قال البيت الأبيض، الاثنين، إن موعد 30 يونيو لاختتام المحادثات النووية بين إيران والدول الكبرى للتوصل إلى اتفاق ربما يكون بحاجة لتعديل.

وأضاف جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الأبيض أن الموعد النهائي الآن "ملزم بشدة" ولكن ربما يتم تأخيره قليلا إذا لزم الأمر مشيرا إلى أن اتفاق الإطار المبدئي تطلب من المتفاوضين إضافة ثلاثة أيام للموعد المتفق عليه.

من جانبه، اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الاثنين أن التوصل إلى اتفاق مع الدول الغربية حول البرنامج النووي لبلاده "ممكن" قبل 30 يونيو أو "بعد ذلك ببضعة أيام".

وقال ظريف إثر اجتماع في لوكسمبورغ مع نظرائه الفرنسي والألماني والبريطاني ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني "هناك التزام سياسي من جانب كل طرف من أجل إحراز تقدم".

وأضاف "إذا توافرت هذه الإرادة السياسية للقبول بالحقائق والتقدم على أساس ما توافقنا عليه في لوزان، هناك احتمال أن ننهي (هذه المفاوضات) بحلول المهلة النهائية أو بعد ذلك ببضعة أيام".

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الاثنين إن تفتيش المواقع النووية الإيرانية هو موضوع "غير قابل للتسوية" في حال التوصل إلى اتفاق مع طهران.

وصرح هاموند إثر لقائه نظيره الإيراني :"لا يمكننا إجراء تسوية حول خطوط حمر حددناها. إذا توصلنا إلى اتفاق يجب أن يكون قابلا للتحقق (لأن) هناك انعدام ثقة لدى الجانبين".
ومن المقرر أن يضمن الاتفاق النهائي بين القوى الكبرى الست (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني مقابل رفع العقوبات الدولية عن إيران.

ولم يتحدد بعد مكان وموعد الجولة الأخيرة من المفاوضات على مستوى عال، علما أنها قيد الإعداد منذ بداية يونيو من جانب خبراء يمثلون مختلف الأطراف في فيينا.

المصدر: سكاى نيوز عربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على واشنطن: قد نمدد مهلة الاتفاق النووي لأيام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26782

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية