الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «أبناء الشاطر» تقود مرسى وبديع ونائبه إلى «الخيانة العظمى»

صورة الخبر: «أبناء الشاطر» تقود مرسى وبديع ونائبه إلى «الخيانة العظمى»
«أبناء الشاطر» تقود مرسى وبديع ونائبه إلى «الخيانة العظمى»

قال مصدر مطلع إن تحريات الأجهزة الأمنية كشفت عن أن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، خيرت الشاطر «كلف الخلايا النائمة من عناصر الجماعة الإرهابية فى عدد من الوزرات بوضع جهاز (دى فى آر) بكافة الوزارات الاقتصادية، بالاضافة إلى الوزرات السيادية ومن بينها وزارتا الداخلية والخارجية».

وأشار المصدر إلى أن الشاطر تمكن من تركيب وصلة من هذا الجهاز الذى يستخدم فى نسخ البيانات داخل قاعدة البيانات فى أجهزة الكمبيوتر الموجودة فى مصلحة الأحوال المدنية فى العباسية، ثم قام بتوصيله بأجهزة الكمبيوتر التابعة لعناصر الجماعة .

وأضاف المصدر لـ«الشروق» أن الـ«دى فى آر» جهاز مراقبة متصل بالإنترنت استخدمته خلية «أبناء الشاطر» فى نسخ جميع الملفات والبيانات من عدد من الوزرات والمؤسسات الحكومية.

وأوضح المصدر أن «خيرت الشاطر كون خلايا تختص بمتابعة الوزارات يتراوح عدد أفراها بين 4 و5 أفراد»، موضحا ان الخلية تمكنت من نقل جميع بيانات الشخصيات العامة والمشهورة، فضلا عن كتابة تقارير دورية عن المعلومات التى يتحصلون عنها وإرسالها إلى الشاطر بشكل دورى.

وشدد المصدر على أن الخلية ظلت تعد هذه التقارير حتى بعد القبض على الشاطر، وكانت ترسلها إلى قيادات الإخوان الموجودة فى الخارج، وإلى التنظيم الدولى للجماعة الارهابية.

واشار المصدر إلى أن التحريات الامنية أثبتت ان خلية «ابناء الشاطر» قدمت ملفات ومستندات تم نسخها من عدد من مؤسسات حكومية وتسليمها إلى خيرت الشاطر، وبعدها سلم الشاطر جميع التقارير إلى مرشد الإخوان محمد بديع والى أعضاء التنظيم الدولى.

واكد المصدر أن الشاطر حاول أكثر من مرة اختراق أكبر وزارة سيادية لوضع اجهزة تنصت إلا أنه فشل، حيث اكتشفت أجهزة الأمن هذه المحاولات، وبدأت فى التحريات ضده وكانت ترصد جميع محاولاته لاختراق جهاز الأمن الوطنى.
وأكمل المصدر ـ الذى رفض ذكر اسمه ـ أن النيابة ستستدعى قريبا خيرت الشاطر وأيمن جاب الله، القيادى بجماعة الإخوان، الذى كان يتولى متابعة الأنشطة الخاصة بعناصر الخلية الإرهابية، كما أنه تولى عملية ترويج أخبار كاذبة عن مصر فى مرحلة ما بعد 30 يونيو للتحقيق معهما.

ورجح المصدر أن يتم توجيه تهمة الخيانة العظمى والتخابر ضد الرئيس المعزول محمد مرسى فى هذه القضية، ومعه محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان ومحمود عزت، نائب المرشد، بالاضافة إلى عدد كبير من قيادات الإخوان التى كانت تتابع الخلية الارهابية.

وأكد المصدر أن خلية «ابناء الشاطر» كانت مسئولة عن عملية التنسيق بين القنوات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين فى الخارج، ومن بينها القنوات التى تتخذ من قطر وتركيا مقرا لها، كما أنها كانت المسئولة عن التنسيق بين قناة الجزيرة مباشر، وعناصر جماعة الإخوان التى كانت ترسل لها الفيديوهات الخاصة بالمظاهرات.

وتابع قائلا: الأجهزة الأمنية حددت بالفعل أغلب عناصر هذه الخلية، وقدمت مذكرة تفصيلية بأسمائهم ودور كل منهم إلى النيابة العسكرية وأنها ستصدر قرارا بضبطهم وإحضارهم خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أبناء الشاطر» تقود مرسى وبديع ونائبه إلى «الخيانة العظمى»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22671

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية