الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مقتل عشرات الحوثيين فى قصف «التحالف» للحديدة ..والمقاومة الشعبية تستهدف دورياتهم فى مأرب

صورة الخبر: مقتل عشرات الحوثيين فى
مقتل عشرات الحوثيين فى

أكدت مصادر أمنية يمنية أمس مقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين فى قصف طيران التحالف الذى تقوده السعودية لمواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية فى محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت المصادر، إن غارات جوية استهدفت تجمعات لمسلحين حوثيين فى المجمع الحكومى بمديرية الدريهمي، والمجمع الحكومى بمديرية بيت الفقيه بالحديدة. وحسب المصادر نفسها ، أسفرت تلك الغارات عن مقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين الذين اتخذوا من تلك المقار ثكنات عسكرية.

وعلى صعيد آخـر، قصف طيران التحالف قاعدة الديلمى الجوية بالقرب من مطار صنعاء الدولي.

وقال سكان محليون، إن أكثر من ثلاث غارات جوية هى الأعنف منذ بداية عمليات التحالف فى اليمن استهدفت قاعدة الديلمى الجوية، مما أدى إلى انفجار مخازن الأسلحة، حيث تطايرت الصواريخ منها بكثافة. وأشاروا إلى نزوح معظم القاطنين فى الأحياء القريبة من المطار.

وفى الوقت نفسه، أكدت مصادر قبلية يمنية مقتل ٦ مسلحين حوثيين جراء استهداف دورية تابعة لهم من قبل المقاومة الشعبية فى محافظة مأرب شرقى البلاد. وقالت المصادر، إن المقاومة الشعبية فى منطقة طلعة الميه بحلحلان استهدفت دوريات عسكرية تابعة للحوثيين فى جبهة مجزر شمال مأرب، ما أدى إلى احتراق الدورية ومقتل جميع من فيها.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى قصف فيه طيران التحالف الذى تقوده السعودية مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثى والجيش الموالى للرئيس السابق على عبدالله صالح فى مأرب. وأشارت المصادر إلى أن أكثر من ثلاث غارات جوية استهدفت تجمعات للحوثيين فى منطقة الجفينة والأشراف جنوب مأرب، مؤكدين ان الحوثيين استخدموا منازل المواطنين فى تلك المناطق كمخازن لأسلحتهم بعد نزوح المواطنين منها جراء الاشتباكات المسلحة.

وفى هذه الأثناء، أكدت منظمة العفو الدولية أن هناك عشرات القتلى والجرحى الذين سقطوا فى صنعاء بسبب نيران المدافع المضادة للطائرات التى أطلقتها عناصر ميليشيات جماعة الحوثيين والرئيس السابق أثناء تصديها لطائرات التحالف وهو ما يشكل انتهاكا لقوانين الحرب.
وذكرت المنظمة، فى تقرير لها نشرته وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة، أن أطباء مستشفيات صنعاء أكدوا أن المدافع المضادة للطائرات هى السبب فى وقوع خسائر فى الأرواح داخل صنعاء حيث بلغ عدد المصابين خلال الشهر الأول من النزاع 1024 جريحا غالبيتهم من النساء والأطفال. وأضافت المنظمة أن ٩٠% من الجرحى الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات تعرضوا لإصابات من قذائف مضادات الطيران التى تطلقها المليشيات الحوثية وصالح، مشيرة إلى سقوط نحو ٢٠ شخصا بإصابات بسبب مقذوفات مضادة للطيران قبل الإعلان عن وقف إطلاق النار والهدنة لمدة ٥ أيام.

وفى الرياض، أكد العميد أحمد عسيرى مستشار وزارة الدفاع السعودية والمتحدث باسم قوات التحالف العربي، أن مليشيات الحوثى تواصل استخدام المنشآت المدنية لتخزين الأسلحة، وهو ما يعيق عملية استهدافها خوفا من سقوط مدنيين. وقال عسيرى ـ فى تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخباريةأمس ـ إن هذه المليشيات تستخدم البنية التحتية للمدن اليمنية من مدارس ومستشفيات ودوائر حكومية وفنادق لتخزين المزيد من الأسلحة، مضيفا أن الحوثيين لا يكترثون بسلامة المواطن اليمني.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل عشرات الحوثيين فى قصف «التحالف» للحديدة ..والمقاومة الشعبية تستهدف دورياتهم فى مأرب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12328

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية