الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ننشر خطة الكهرباء لشهر رمضان وامتحانات نهاية العام

صورة الخبر: ننشر خطة الكهرباء لشهر رمضان وامتحانات نهاية العام
ننشر خطة الكهرباء لشهر رمضان وامتحانات نهاية العام

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن استعداداتها لشهر رمضان وامتحانات نهاية العام بالمدارس والجامعات، وتزامن ذلك مع ارتفاع في درجات الحرارة، الأمر الذى يؤثر على كفاءة تشغيل محطات إنتاج الكهرباء وشبكة النقل ومحولات التوزيع وغيرها من معدات الشبكة.

وأعلنت الوزارة أمس، الاثنين، عن حالة الطوارئ بجميع شركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وتتضمن الخطة رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى في القطاع بالكامل، خاصة بمحطات الإنتاج ومحطات المحولات والتحكمات.

وأكدت الوزارة على رؤساء المحطات بضرورة تواجدهم المستمر ومتابعتهم لأداء المحطات كل في موقعه على مدار الساعة، واتخاذ جميع الإجراءات والتنسيقات اللازمة لتوفير إمدادات الوقود لجميع المحطات.

وأشارت إلى أنه تم التنبيه على رؤساء شركات الإنتاج والنقل والتوزيع بقيام كل منهم بوضع منظومة متكاملة فورا تكفل استمرار التشغيل بكفاءة والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ على أن يكون كل منهم مسئولا مسئولية كاملة عن أداء التشغيل للمعدات الواقعة بنطاق الشركة رئاسته، وضرورة الانتهاء من برامج الصيانة في مواعيدها وعمل الصيانات الدورية اللازمة.

وشددت على ضرورة تواجد فرق فنية بجميع أنحاء الجمهورية للتدخل السريع والفورى في حالة حدوث أي أعطال أو حالات طوارئ والتعامل بحرفية عالية في حالات الطوارئ، واتخاذ جميع التنسيقات اللازمة لتأمين المحطات والمنشآت والمعدات بمساعدة الجهات الأمنية، والاستعداد بالمولدات الاحتياطية لتوفير التغذية الكهربائية للأحمال المهمة فورا.

وقررت الوزارة تشكيل غرفة عمليات مركزية وأخرى فرعية بكل شركة على مستوى الجمهورية لتلقى شكاوى المواطنين والتعامل معها فورا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن ذلك يأتى فى إطار سعي قطاع الكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية لجميع أغراض الاستخدا وعلى مدار الساعة، ويناشد القطاع جموع المواطنين التعاون بترشيد استهلاك الكهرباء وتأجيل الأحمال غير الضرورية وقت الذروة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر خطة الكهرباء لشهر رمضان وامتحانات نهاية العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30821

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية