الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › محلب يطلب من إيطاليا تنظيم حدث سياحي ضخم بـ"شرم الشيخ"

صورة الخبر: المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الإثنين، وزير الدولة الإيطالي للتنمية الاقتصادية، بحضور وزراء التجارة، والصناعة، والكهرباء، والاستثمار، حيث تم بحث سبل زيادة التعاون بين مصر وإيطاليا في كافة القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وعقد محلب- عقب اللقاء- اجتماعًا موسعًا مع الوفد المرافق للوزير الإيطالي، من ممثلي كبريات الشركات الإيطالية العاملة في مصر، حيث أكد رئيس الوزراء عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرًا إلى أن الشراكة بين الدولتين إستراتيجية، ليس فقط على المستوى السياسي، ولكن أيضًا على المستويات "الاقتصادية، والتجارية، والثقافية".

وشدد محلب على أن هناك العديد من قصص النجاح التي سطرها الجانبان معًا، فضلًا عن هناك الكثير من التحديات التي اجتازاها معا، ومؤكدًا أن المواطنين الإيطاليين في مصر يشعرون بأنهم جزء من نسيج المجتمع المصري.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لتواصل الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في الجانبين والمتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات الاستثمارية المشتركة التي تم الاتفاق على تنفيذها، موضحًا أن مصر ترغب في ضخ المزيد من استثمارات الشركات الإيطالية وزيادة أعداد السياحة الإيطالية.

وطلب رئيس الوزراء، من الوفد، التعاون في تنظيم حدث سياحي ضخم بمدينة شرم الشيخ، بما يسهم في دعم الاقتصاد المصري وبما يحقق مصلحة الدولتين معًا.

وأكد المهندس محلب توافر كافة الأجواء المناسبة لضخ المزيد من الاستثمارات الإيطالية بالاقتصاد المصري حاليًا، وخاصة بعد إصدار قانون الاستثمار الجديد، واتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات لإزالة أي عوائق روتينية أمام الاستثمارات، فضلاً عن عملها على تشجيع القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية، إلى جانب دعمها لاقتصاد السوق الحر.

ومن جانبه.. نقل وزير الدولة الإيطالي للتنمية الاقتصادية، تحيات رئيس الوزراء الإيطالي للمهندس إبراهيم محلب، وأعرب عن تقديره للحفاوة البالغة في الاستقبال والاهتمام بالمضي في تنفيذ كافة المشروعات التي تناولها الوفد الإيطالي خلال زيارته إلى مصر.
وأكد تطلع بلاده لاستقبال محلب خلال الفترة المقبلة؛ لمتابعة كافة الجوانب المتعلقة بالمشروعات والاتفاقات التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي والتي تدعم أواصر التعاون والصداقة بين البلدين، مؤكدًا استمرار التنسيق بين الجانبين في تعزيز الاستثمارات الإيطالية.

كما استعرض عدد من ممثلي الشركات والهيئات الإيطالية المشاركة في الاجتماع والعاملة في مجالات النفط والغاز، وبنوك التمويل والتأمين، وقطاع النقل البحري وبناء السفن، والسكك الحديدية، والكهرباء أنشطتهم في مصر وخططهم المستقبلية لتوسيع أعمالهم.

كما عرضوا التطورات الخاصة بتنفيذ بعض المشروعات التي يقومون بتنفيذها، والتي ستسهم في دفع نمو الاقتصاد المصري وزيادة فرص العمل للشباب.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب يطلب من إيطاليا تنظيم حدث سياحي ضخم بـ"شرم الشيخ"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52174

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية