الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › استقبل المبعوث الخاص للرئيس الفرنسى محلب : انخفاض معدل البطالة لأول مرة منذ 4 سنوات

صورة الخبر: المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب

قال المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ـ خلال افتتاحه اعمال الملتقى العربى للانشاءات والمشاريع ـ ان الفترة الحالية فى مصر تشهد مشروعات كبيرة يتم العمل عليها حاليا .
واضاف ان قطاع الاسكان فى مصر يعد احد اكبر مشروعات الاسكان فى المنطقة العربية من خلال انشاء مليون وحدة سكنية بسرعة وجودة عالية وتكلفة تنافسية، حيث ان سعر المتر المربع اقل من 200 دولار وهو سعر منافس يجعله نموذجا مصريا للاسكان جاء نتاج جهد وفكر .

وأوضح محلب، فى كلمته، انه تم الانتهاء من نحو 75 الف وحدة سكنية فى المشروع وجار العمل فى 175 وحدة سيتم انجازها بحلول نهاية العام الحالى وكشف عن انه من نتائج ذلك للمرة الاولى منذ اربع سنوات انخفاض مؤشر البطالة فى مصر .

ووصف رئيس مجلس الوزراء مشروع قناة السويس بانه اكبر مشروع فى العالم فى قطاع التكريك.

واقترح انشاء شركة عالمية لتأجير المعدات فى المنطقة.

وقال انه لابد من مواجهة تحدى كيفية ادارة مشروعات الانشاءات من خلال كيان عربى عالمى لادارة المشروعات والتأمين على المخاطر ودراسة طبيعة وتخصص شركات المقاولات والكيانات الموجودة فى المنطقة العربية .

واضاف ايضا انه لابد من وضع آليات محددة لتمويل المشروعات، مؤكدا ان الفرص كثيرة فى منطقتنا ولكن نحتاج آليات لاغتنام هذه الفرص .

ومن جانبه ، قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة فى كلمته امام الملتقى ان العمل العربي يتطلب رؤية موحدة تجاه جميع التحديات . وأكد ان قطاع التشييد والبناء فى مصر شهد معدلات نمو اقتربت من 20% خلال العام الماضى مما أوجد فرص العمل امام شركات المقاولات وساعد فى ايجاد مجتمعات عمرانية جديدة .
ونفى مدبولى تراجع شركة ارابتك الاماراتية عن تنفيذ مشروع المليون وحدة الذى اتفقت مع الوزارة على تنفيذه

وأضاف أن المشروع مستمر ولم يتم إيقافه وان الشركة تقوم حاليا بإعداد التصميمات اللازمة للمرحلة الاولى للمشروع التى تضم 100 الف وحدة سكنية فى مدن العبور وبدر والمنيا الجديدة بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كنموذج يتم تفعيله للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأكد انه تم خلال العام الماضى طرح أراض بقيمة 22 مليار جنيه.

ومن ناحية اخرى قام رئيس مجلس الوزراء، بجولة فى شوارع القاهرة الخديوية بمنطقة وسط البلد للتأكد من الالتزام بالمحافظة على الوجه الحضارى للمنطقة، واطلع على عمل الإشارات الضوئية الجديدة، وكاميرات مراقبة الشوارع.

وفى سياق آخر استقبل امس محلب، جون لوي بورلو، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي ورئيس مؤسسة الطاقة لصالح أفريقيا.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن محلب شدد خلال اللقاء على أهمية متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الفرنسي من مشروعات مشتركة خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، والبناء على ما تم خلال زيارته الأخيرة الى فرنسا من تفاهمات ومشروعات مشتركة، وذلك لتعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استقبل المبعوث الخاص للرئيس الفرنسى محلب : انخفاض معدل البطالة لأول مرة منذ 4 سنوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية