الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «السيسي» يوقع اتفاقيات مهمة في مجال الطاقة أول أيام زيارته لبرلين

صورة الخبر: «السيسي» يوقع اتفاقيات مهمة في مجال الطاقة أول أيام زيارته لبرلين
«السيسي» يوقع اتفاقيات مهمة في مجال الطاقة أول أيام زيارته لبرلين

أكد الوزير المفوض التجارى بألمانيا محمد خلف أنه سيتم خلال اليوم الأول لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا التوقيع على العديد من الاتفاقات المهمة في مجال الطاقة والطاقة الجديدة والمتجدده والبترول.

وأضاف خلف،في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط،أنه سيتم التوقيع كذلك على عدة اتفاقيات مهمة في منتدى الأعمال المصري الألماني الذى يختتم السيسي أعماله، من أهمها اتفاقيه تخول لمصر أن تكون الدولة الشريك، وضيف الشرف في أكبر معرض زراعي دولي على مستوى العالم، معرض الخضر والفاكهة الدولي (Fruit Logistic ) الذي سيقام في فبراير بالعاصمة الألمانية برلين، داعيا كافة الشركات الزراعية المصرية أن تشارك في تمثيل مصر بشكل متميز ومشرف في هذا المعرض العالمي.

وأكد خلف أن العلاقات المصرية الألمانية تاريخية، لافتا إلى ارتفاع حجم التبادل التجارى بين البلدين من عام إلى أخر، متوقعا المزيد من التعاون في لقاء رجال الأعمال بين البلدين سواء فى جلسات اللجنة المشتركة أو في المنتدى الاقتصادي.

وعن استكمال نتائج مؤتمر شرم الشيخ، قال خلف إن أهم الاتفاقات كانت مع شركة " سيمنز" من أجل إنشاء مشروعات لتوليد الكهرباء والتي سينتج عنها طاقة كهربائية بما يوازي ثلث الطاقة المنتجه حاليا في مصر.

وأضاف الوزير المفوض التجاري أنه خلال الزيارة سيتم التوقيع على اتفاقية بين مؤسسة الخبراء المتقاعدين "ses" الألمانية وهى مؤسسة بها كبار الخبراء المتقاعدين، والمعنية بدعم الشركات التى تستعين بخبراتهم فى مجال التجارة والصناعة ، ومكتب التمثيل التجاري المصري، وهي المؤسسة التي ستقوم بتطوير التعاون المشترك في هذا المجال.

وأشار خلف إلى أن حجم التبادل التجارى المصرى الألماني في تزايد مطرد، ففي عام ٢٠١٣ كانت صادرات مصر ١،٤ مليار يورو مقابل ١،٥ مليار يورو في عام ٢٠١٤ ، ووصل حجم التبادل التجاري في عام ٢٠١٣ قرابة ٣،٨ مليار يورو ، وفي عام ٢٠١٤ وصل إلى ٤،٣ مليار يورو.

وتوقع خلف أن تثمر الاجتماعات الثنائية المشتركة بين رجال الأعمال المصريين والألمان عن مزيد من الاستثمارات فى المستقبل الذى سيصب فى صالح الاقتصاد المصري.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السيسي» يوقع اتفاقيات مهمة في مجال الطاقة أول أيام زيارته لبرلين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87988

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية