الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي يتفق مع "شواب" على استضافة مصر للمنتدى الاقتصادي العالمي العام المقبل

صورة الخبر: السيسي يتفق مع "شواب" على استضافة مصر للمنتدى الاقتصادي العالمي العام المقبل
السيسي يتفق مع "شواب" على استضافة مصر للمنتدى الاقتصادي العالمي العام المقبل

استهل الرئيس عبد الفتاح السيسي مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المنعقد في البحر الميت بالأردن بلقاء مع البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أشاد بالجهود المبذولة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي لإتاحة الفرصة لدول منطقة الشرق الوسط وشمال إفريقيا لتقديم الفرص الاقتصادية الواعدة المتوافرة لديها، منوهاً بدور المنتدى االذي يثري الحياة الاقتصادية على المستوى الدولي.

وأشار الرئيس في ذات السياق إلى الجهود المصرية المبذولة لتحقيق التنمية الاقتصادية وحرص مصر على أن تعقد مؤتمرها الاقتصادي بشرم الشيخ بشكل سنوي لبحث سبل التغلب على التحديات التي تواجه المنطقة العربية والقارة الإفريقية وبث الأمل في نفوس شعوبها والمساهمة في تلبية متطلباتها وطموحاتها الاقتصادية.

من جانبه، أشاد البروفيسور شواب بالنجاحات التي حققها مؤتمر شرم االشيخ الاقتصادي منوها إلى أنه كان بمثابة نقطة تحول لتعريف العالم بالفرص الاقتصادية الواعدة في مصر والاستثمارات التي يمكن تدشينها في مختلف المجالات.

كما وجه رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي الشكر للرئيس على المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، ووجه له الدعوة لحضور المنتدى القادم، مشيداً بالنهج الحكيم الذي تتبعه القيادة المصرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، ومعرباً عن حرص المنتدى على مساندة مصر في دفع عملية التنمية والتعريف بالفرص الاقتصادية المتاحة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجَّه الدعوة خلال اللقاء لشواب لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في أغسطس المقبل، وهو ما رحب به شواب، موضحاً أنه سيكون حدثاً عالمياً بارزاً.

وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على استضافة مصر لمؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2016، حيث توافق الجانبان على مواصلة التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة من أجل التوصل إلى أفضل الصيغ لعقد المنتدى الاقتصادي وكذلك المؤتمر الاقتصادي المصري بشرم الشيخ.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يتفق مع "شواب" على استضافة مصر للمنتدى الاقتصادي العالمي العام المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية