الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › محلب في الغربية: لا يوجد حاليا وظائف بالحكومة

صورة الخبر: محلب في الغربية: لا يوجد حاليا وظائف بالحكومة
محلب في الغربية: لا يوجد حاليا وظائف بالحكومة

التقى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، القيادات التنفيذية لمحافظة الغربية خلال الزيارة التي أجراها، اليوم الثلاثاء، للمحافظة، يرافقه فيها عدد من الوزراء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم افتتاح المستشفى التعليمي الدولي التابعة لكلية الطب بجامعة طنطا، والتي كانت متوقفة منذ أكثر من 30 عامًا، وهو ما يؤكد إصرار الحكومة على استكمال المشروعات المتوقفة والاستفادة منها.

وأوضح "محلب" أن المستشفى طاقتها 465 سريرًا، تم تشغيل 80 سريرًا منها بالفعل، وذلك وفقًا للإمكانات المتاحة مع الاستمرار في العمل وفق برنامج تدريجي للتأكد من الانتهاء من تشغيل المستشفى بكامل طاقتها، مؤكدًا دور المجتمع المدني في المشاركة بالمشروعات التى يتم تنفيذها.

وأضاف محلب أنه تم افتتاح محطة بنها الكهربائية بقدرة 750 ميجا وات، كما تم منذ أسبوعين افتتاح محطة العين السخنة بقدرة 1300 ميجا وات، مشددا على أن الحكومة عازمة على اقتحام كل مشكلات الكهرباء، والحكومة تبذل جهدا كبيرًا لتوليد المزيد من الطاقة الكهربائية خلال الفترة القادمة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الإخلاص والتفاني في العمل، وضرورة إيجاد حلول سريعة لأي مشكلة تواجه المواطنين، وحث المسؤولين على العمل ليلًا نهارًا لأن مواردنا محدودة وتتطلب كفاءة أعلى، قائلا: "لو كانت الموارد محدودة والكفاءة محدودة فلن توجد نتيجة تفي باحتياجاتنا".

وأوضح أن المشروعات مستمرة في التنفيذ، وبالنسبة للمشروعات التي كانت متوقفة سيتم العمل على إعادة تشغيلها، مضيفًا أنه خلال الفترة القليلة المقبلة سيكون هناك افتتاح لمحطة أسيوط للكهرباء، والتي ستضيف نحو 1100 ميجا وات جديدة، وهو ما سيساعد على حل مشكلة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن أمامنا تحديات كبيرة والتواصل مع المجتمع والمواطنين مهم جدًا، مشددًا على ضرورة التواصل المستمر من خلال القيادات التنفيذية بالمواطنين لمعرفة مشاكلهم والعمل على حلها سريعًا.
وأضاف أنه على كل رئيس مركز أو قرية أن يتواصل مع المواطنين، وأن يكون دائم المرور والاشتباك مع المشكلات، وأن من لا يفعل ذلك سيكون مقصرًا في عمله، فلا يجب عليه أن يتحجج بضعف الإمكانات المحدودة، فهؤلاء لا مكان لهم بيننا، مؤكدًا أن الحكومة حذفت كلمة "مشكلة "من قاموسها وأبدلت مكانها كلمة "حل"، مشددًا على أن كل مسؤول سيقصر في أى مكان سيتم تحويله للتحقيق.

كما شدد محلب على أنه لا مكان للوساطة والمحسوبية، وأنه ستتم محاربة الفساد بكل أشكاله، وستتم السيطرة على ارتفاع أسعار الخضراوات والسلع الأساسية، من خلال زيادة منافذ التوزيع وتفعيل مشروع الثلاجات المتنقلة، والرقابة الفعالة، كما ستتم مواجهة سرقة التيار الكهربائي.

وأضاف محلب أن المواطن يجب أن يشعر بالأمن والأمان، والقانون سيتم تنفيذه على الكبير قبل الصغير، ولن يتم السماح بالبلطجة أو وجود بؤر إجرامية لأن هناك دولة وقانونًا، وستتم مواجهة تلك البؤر بكل قوة، وسيتم الإعلان عن ذلك من خلال وسائل الإعلام، حتى يشعر المواطن داخل كل محافظة بالأمن والأمان.

من ناحية أخرى، أشار رئيس الوزراء إلى أن هناك خطة محكمة للقضاء على إدمان المخدرات، حيث خصصت الحكومة 250 مليون جنيه للقضاء على هذه الظاهرة، فهي شبح رهيب يهدد ثروة مصر من الشباب، مؤكدًا في ذات الوقت ضرورة الوقوف صفًا واحدًا في حربنا ضد الارهاب.

كما أشار محلب إلى أهمية تجديد الخطاب الديني، إذ أوضح أن الإسلام هو دين الاعتدال ودين المحبة وقبول الآخر، وعلى العلماء إحياء هذا المعنى وإيصال رسائل الإسلام الخاصة بالرحمة والمحبة والسلام، وعليهم دور في مواجهة الفكر الهدام وتوعية الشباب من خلال استغلال صلاة يوم الجمعة في إبلاغ هذه الرسائل.

على صعيد آخر، أشار رئيس الوزراء إلى قرب الإعلان عن تطبيق الحكومة الإلكترونية، والتي سيتم تنفيذها عن طريق مراكز المعلومات، حتى يحصل المواطن على احتياجاته من الرخص وبطاقات التموين دون التوجه للمكاتب الحكومية.

من جهة أخرى، أشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن مركز المعلومات بمجلس الوزراء يتواصل حاليًا مع المواطنين، حيث تلقى في الفترة الأخيرة 47 ألف شكوى، منها 50% طلبات توظيف حكومية، وقال في هذا الصدد إنه "لا يوجد حاليًا وظائف بالحكومة، إنما في القطاع الخاص".

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب في الغربية: لا يوجد حاليا وظائف بالحكومة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88810

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية