الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › حكومة "فجر ليبيا" الإرهابية تعتقل 163 مهاجرا مصريا غير شرعي

صورة الخبر: حكومة "فجر ليبيا" الإرهابية تعتقل 163 مهاجرا مصريا غير شرعي
حكومة "فجر ليبيا" الإرهابية تعتقل 163 مهاجرا مصريا غير شرعي

اعتقل أمن الحدود التابع للحكومة الليبية غير المعترف بها، 163 مهاجرًا مصريًا غير شرعي، في بلدة الجفرة الصحراوية الجنوبية، تم تهريبهم عبر الحدود في شاحنة، أمس الأول، بعد يوم من إجراء رئيس الوزراء المؤقت لحكومة الإنقاذ الوطني غير المعترف بها بجولة في مرافق الاحتجاز بالمدينة.

وقال مسؤول أمني في حكومة "طرابلس" الخاضعة لسيطرة ميليشيات "فجر ليبيا" الإرهابية، يدعى منصور أبوعزوم، وفق وكالة أنباء "رويترز": "قامت القوة المكلفة بحماية الجفرا، وتم العثور على هؤلاء الناس هاربين بواسطة السيارات والشاحنة".

وحول ما نُشر عن احتجاز مصريين آخرين في مدينة "مصراتة" الليبية، أمس الأول، أكد مسؤول في وزارة الخارجية، أن الوزارة تتابع أوضاع المصريين المحتجزين ضمن المهاجرين غير الشرعيين مع القبائل والسلطات الليبية.

وأوضح المسؤول في تصريحات لـ"الوطن"، أن احتجاز المصريين وعدد من الجنسيات الأخرى اعتيادي وليس أمرًا طارئًا، لافتًا إلى أن وزارة الخارجية تتابع باستمرار أوضاع المصريين المحتجزين.

وأشار المسؤول الدبلوماسي، إلى أنه "من الصعب الإعلان عن تفاصيل الاحتجاز وأعداد المصريين حفاظًا على أرواحهم، حتى لا يتعرضون لأي سوء حتى يتم إطلاق سراحهم في أقرب وقت".

وقال إنه "سبق التحذير أكثر من مرة بعدم السفر إلى ليبيا إطلاقًا والالتزام بقرار الحكومة المصرية"، مناشدًا المصريين من الصياديين وغيرهم بعدم السفر إلى ليبيا، أو اختراق المياه الإقليمية لعدم التعرض للاحتجاز لدى السلطات الليبية.

وقال مصدر بالمجلس المحلي لمدنية مصراتة - رفض ذكر اسمه لـ"الوطن" - إن "المحتجزين تم احتجازهم بشكل قانوني وبمعرفة مسؤولي مكتب الهجرة غير الشرعية، والآن يتم التأكد من أوراق الهوية الخاصة بهم والتحقق من دخولهم ليبيا بشكل قانوني من عدمه".
وأضاف المصدر: "لا أعرف عددهم تحديدًا لكن المحتجزون مصريون وأفارقة وبعد التأكد من أوراقهم وخضوعهم للتحليلات الطبية من تثبت صحته سيتم إطلاق سراحه، أما الباقون فسيتم ترحيلهم وهو أمر معتاد".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حكومة "فجر ليبيا" الإرهابية تعتقل 163 مهاجرا مصريا غير شرعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84556

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية