الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › محافظ القاهرة: وضع آليات لمنع تسلل الفساد بالأحياء

صورة الخبر: محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

شدد د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة علي رؤساء الأحياء بوضع ألية لمتابعة المساعدين لهم والعاملين تحت رئاستهم ومراقبة العمل لضمان حسن سيرا العمل والتيسير على تقديم خدمات للمواطنين والقيام بواجباتهم دون وساطة أو محسوبية أو رشاوى مؤكدا على ضرورة إبعاد الفاسدين من المجالات التي تتعامل وتحتك بالمواطنين.. مشيرا إلى أنه خلال الفترة الماضية القصيرة تم ضبط عشرات من العاملين الفاسدين بالأحياء والذين يسوئوا لرؤسائهم والمحافظة كلها .

وشدد المحافظ بأن لا نتستر على الفساد والتعامل بكل حزم وتفعيل القانون ضد كل من يسئ باستخدام سلطاته أو إعاقة العمل لكسب مصالح شخصية له.

وأضاف المحافظ بأن سيتم عقد المجلس التنفيذي أسبوعيا بدلا من جلسة شهرية وذلك لسرعة إتخاذ القرارات وتفعيلها والتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجه الأعمال والمشروعات وسرعة إنجازها .

جاء ذلك خلال إنعقاد المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة د . جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة وأمانة سر اللواء محمد البنداري السكرتير العام وحضور السادة نواب المحافظة ورؤساء مجلس إدارة شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء وهيئات النقل العام ورؤساء الادارات المركزية ورؤساء الأحياء وكافة القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وأشار المحافظ خلال الاجتماع بأن يتم اجتماع دوري بحضور مدير أمن العاصمة ومعاونيه لوضع الخطط اللازمة لإعادة الانضباط في الشارع ورفع الاشغالات بإزالة المخالفات البنائية مؤكدا على رؤساء الأحياء بضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات في المهد وعدم السماح بتعظيمها واستفادة المخالف منها مما يترتب عليه ضرورة اللجوء للأمن لإزالة المخالفة.

وأشار المحافظ بأن هناك عددا من المشروعات بالقاهرة تم تنفيذها بنجاح ويجب الاستمرار والمداومة على الحفاظ على ما تم تنفيذه، منها إخلاء ميدان رمسيس ووسط المدينة من الباعة مع توفير أماكن بديلة لهم ومنع انتظار السيارات بوسط المدينة كذلك نقل مواقف السرفيس العشوائية وعدم السماح بعودتها .

كما إنه جاري حاليا إجراء مشروع الموافقة علي تقنين أوضاع تحويل المساكن إلي محلات قبل عام 2008 في عدد من شوارع القاهرة تم تحصيل مايقرب من 20 مليون جنيه عن إبداء الرغبة في التقنين ويستخدم في تدعيم صندوق خدمات المحافظة .
كذلك جار العمل على إعادة فتح الجراجات المغلقة والقضاء على ظاهرة استغلال معارض السيارات والشوارع والأرصفة.

وأصدر المحافظ تعليماته للمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بتحويل الساحة التي تم استردادها من أمام معرض سيارات شهير بشارع الطاقة خلف النادي الأهلي إلى مسطح أخضر وزراعته بالاشجار لخلق متنفس للمواطنين .

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محافظ القاهرة: وضع آليات لمنع تسلل الفساد بالأحياء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15442

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية