الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الحكومة تواجه أحمال الصيف مبكرا محلب يفتتح محطة كهرباء السخنة باستثمارات 9٫6 مليار جنيه

صورة الخبر: محلب وشاكر يتفقدان محطة كهرباء السخنة
محلب وشاكر يتفقدان محطة كهرباء السخنة

افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس، محطة توليد كهرباء العين السخنة باستثمارات ٩٫٦ مليار جنيه وبقدرة 1300 ميجاوات. فى خطوة جادة من الحكومة لمواجهة أحمال الصيف مبكرا.
وأكد المهندس محمد شاكر، وزير المكهرباء أن الوزارة تبذل جهودا مكثفة لمواجهة التحديات خاصة نقص الوقود، مشيرا إلى أن الوزارة ستتمكن من اضافة 6800 ميجا وات خلال هذا العام فى سابقة أولى من نوعها فى التاريخ.

من جانبه أكد وزير الاستثمار أشرف سلمان، خلال افتتاح المحطة إن اجمالى الأرباح التى حققتها شركات قطاع الأعمال خلال الأشهر التسعة الماضية بلغ مليارا و692 مليون جنيه حتى نهاية مارس الماضى، لافتا إلى أن الحكومة تبدأ خطة شاملة لتطوير واصلاح القطاع العام، وأكد أن الخطة تتضمن أيضا تحديث وهيكلة قطاع الغزل والنسيج فى فترة تتراوح بين 3 و5 سنوات.

وقال إنه تمت مواجهة ازمة القطن بدراسة علمية وعملية من خلال تغيير منظومة زراعة القطن والذى تحتاجه المصانع الحالية، وأضاف أن الحكومة تسعى لتغيير فكرها فى التوسع لتدريب العمالة سنويا واعتماد 70 مليون جنيه لها بدلا من 10 ملايين جنيه.

واعلن أنه تم التعاقد مع شركات محلية لاستغلال أرض العين السخنة والمنطقة السياحية المحيطة بها بما يوفر عائدا للدولة قدرة مليار جنيه واستغلال 120 الف متر مربع على ساحل العين السخنة بعد توقف 45 عاما .

وأكد وزير الاستثمار أنه فيما يخص متابعة مشروعات المؤتمر الاقتصادى فقد تم تشكيل اللجنة المختصة بمتابعة المشروعات شكلت عقب مؤتمر شرم الشيخ وتضم اللجنة 58 عضوا تجتمع كل خميس ولا يتم تأجيل الانعقاد حتى لو غاب أحد الأعضاء .

وأضاف أن إجمالى المشروعات التى تم توقيعها 60 مشروعا مقسمة عقودا معلقة على شرط ويبلغ عددها 14، أما مذكرات التفاهم فقد تم توقيع 46 مذكرة وهى التى من المفترض أن يتم تحويها إلى عقود فى الفترة من 30 إلى 60 يوما؛ لافتا إلى أنه تم تعطيل بعض مذكرات التفاهم بسبب مطالبة بعض المستثمرين بالحصول على نسبة عالية من الربح وهذا غير مقبول؛ مؤكدا انه من الممكن أن يتم إلغاء التعاقد مع المستثمر والذهاب لآخر.

وقال محلب إن الحكومة وضعت خطة للتعاون بين القوات المسلحة ووزارة التموين لنشر منافذ لتوزيع المواد الغذائية والخضراوات والسكر فى المناطق الأكثر احتياجا وفق دراسة منظومة الانتاج الزراعى للتوزيع والبيع.
وناشد التجار بالابتعاد عن استغلال المواطنين أو سياسة الاحتكار حيث إن الحكومة لن تتخلى عن دورها فى النقابة .

وفى ختام الزيارة قام محلب بتفقد ميناء العين السخنة للاطمئنان على أعمال توسيعه بهدف استقبال السفن المحملة بالغاز المسال، مشيدا بالجهود المبذولة لتوفيره.

كما تفقد الشركات التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة تواجه أحمال الصيف مبكرا محلب يفتتح محطة كهرباء السخنة باستثمارات 9٫6 مليار جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72538

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية