الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › فى زيارة للرياض استغرقت عدة ساعات السيسى وخادم الحرمين يتفقان على ضرورة تعزيز التعاون المشترك..القمة عكست قوة ومتانة العلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين

صورة الخبر: السيسى
السيسى

فى زيارة سريعة إلى الرياض، استغرقت عدة ساعات، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين تناولت مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية،
لاسيما فيما يتعلق بالتطورات الجارية فى اليمن وسبل الحفاظ على وحدة هذا البلد الشقيق وسلامة أراضيه ومؤسساته الشرعية، فضلاً عن أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لعدم السماح بالمساس بأمن البحر الأحمر وتهديد حركة الملاحة الدولية.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الجانبين أكدا أهمية مجابهة جميع محاولات التدخل فى الدول العربية أيا كان مصدرها، والتصدى لجميع المخططات التى تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء، وذلك حفاظاً على الأمن القومى العربى الذى نهدف إلى تعزيزه فى مواجهة محاولات اختراقه وإضعافه.

وأوضح المتحدث الرسمى أن المباحثات بين الجانبين عكست قوة ومتانة العلاقات التاريخية والوثيقة التى تجمع بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما بما يحقق مصلحة الأمتين العربية والإسلامية، كما تم تأكيد ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية.

وأشار السفير علاء يوسف إلى أن خادم الحرمين الشريفين أقام مأدبة غداء تكريماً للرئيس والوفد المرافق له ، توجه بعدها الرئيس السيسى إلى مطار القاعدة العسكرية فى الرياض برفقة كل من سمو الأمير محمد بن نايف وليّ العهد وسمو الأمير محمد بن سلمان وليّ وليّ العهد، حيث كانا فى وداعه.

وكان فى استقبال الرئيس السيسى لدى وصوله مطار القاعدة العسكرية فى الرياض كل من سمو الأمير محمد بن نايف وليّ العهد، وسمو الأمير محمد بن سلمان وليّ وليّ العهد.

وعقب استعراض حرس الشرف، توجه الرئيس برفقة كل من سمو الأمير محمد بن نايف وليّ العهد وسمو الأمير محمد بن سلمان وليّ وليّ العهد إلى المزرعة الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذى كان فى استقبال الرئيس، حيث اصطحبه فى جولة لتفقد الأجنحة المختلفة للمزرعة التى شُيدت على الطراز السعودى القديم.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فى زيارة للرياض استغرقت عدة ساعات السيسى وخادم الحرمين يتفقان على ضرورة تعزيز التعاون المشترك..القمة عكست قوة ومتانة العلاقات التاريخية والوثيقة بين البلدين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99036

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية