الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › فحص «الصندوق الأسود» لحادث الخط الثالث للمترو السائقون ينهون إضرابهم.. واستئناف الحركة جزئيا

صورة الخبر: الخط الثالث للمترو
الخط الثالث للمترو

تسابق الأجهزة المختصة في مترو الانفاق الزمن لإعادة تشغيل الخط الثالث بين العتبة ومصر الجديدة حيث تم تشكيل غرفة عمليات في محطة العباسية لمتابعة التطورات علي الطبيعة في موقع الحادث، بينما يقوم عدد من الاوناش العملاقة التابعة للسكة الحديد وشركة بتروچيت بتقطيع و نشر العربات المحطمة بعد تصادم القطار الذي وقع أمس الاول في المحطة ، ونقلها بواسطة القاطرات إلى الورش بعد تعذر سحبها علي القضبان وذلك لاخلاء الخط، والبدء في اجراء الصيانة الشاملة لمنظومة الإشارات وشبكة الكهرباء للتأكد من صلاحيتها لتسيير القطارات.
وأنهى السائقون بالخط الثالث إضرابهم الذى استمر ساعات أمس اعتراضا على وجود مشاكل فنية في منظومة التشغيل تؤثر سلبا علي أمن وسلامة المترو، وهو ما دفع المهندس علي فضالي رئيس الشركة المصرية لتشغيل الانفاق الي عقد اجتماع موسع معهم للاستماع الي شكواهم.

بالتزامن مع ذلك، جرى استئناف حركة الخط جزئيا بين محطتى عبده باشا والعتبة، بالإضافة إلى أرض المعارض ومصر الجديدة، باستثناء محطة العباسية التى يجرى إصلاح الأعطال بها تمهيدا لانتظام الخط بالكامل.

وعلي صعيد إجراءات كشف غموض الحادث، قرر المهندس هاني ضاحي وزير النقل احالة الملف بالكامل إلى النيابة العامة وتشكيل لجنة فنية لفحص "الصندوق الأسود"، الذي يحتوي علي جميع البيانات الخاصة بسرعة القطار في اثناء دخوله المحطة وكيفية التعامل مع هذه السرعات حيث يتم تسجيل ذلك الكترونيا وهو ما يحدد الأسباب التي أدت الي هذا التصادم وما مدي مسئولية السائق الي جانب تحديد ما اذا كان هناك خلل او عيوب في منظومة التشغيل من عدمه.

وقال فضالي أن السائق المصاب لا يزال فى غيبوبة بالعناية المركزة، وهناك صعوبة حاليا في استجوابه من جانب سلطات التحقيقات القضائية المتمثّلة في النيابة العامة أو الفنية من خلال اللجنة المشكلة لفحص وتحديد الأسباب التي أدت إلى وقوع هذا التصادم الذي يعتبر الأول من نوعه منذ بداية تشغيل مترو الانفاق.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فحص «الصندوق الأسود» لحادث الخط الثالث للمترو السائقون ينهون إضرابهم.. واستئناف الحركة جزئيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75302

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية