الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الداخلية السعودية: قاتل رجلى الأمن ينتمى لـ « داعش» 90 قتيلا من التنظيم الإرهابى بالعراق فى عمليات «فجر الكرمة»

صورة الخبر: وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية

اعلنت السعودية أمس ان تنظيم داعش الإرهابي مسئول عن مقتل رجلي امن في العاصمة الشهر الحالي كما انها ضبطت ثلاث سيارات مفخخة.


وقد كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أمس ان قاتل الجندي أول ثامر عمران المطيري ، والجندي أول عبدالمحسن خلف المطيري ، رميا بالرصاص ، في الرياض في الثامن من الشهر الحالي ، من المنتمين إلى تنظيم “داعش”.

وتمكنت وزارة الداخلية من “القبض على أحد المشتبه بتورطهم” في مقتل رجلي الامن و”هو المواطن يزيد بن محمد عبد الرحمن أبو نيان، البالغ من العمر ٢٣ عاماً".

وتابعت "بالتحقيق معه ومواجهته بما توفر ضده من قرائن، أقر بأنه قام بإطلاق النار على دورية الأمن، وقتلِ قائدها وزميله، امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا".

واوضح التركي أن ابو نيان" أقر بأنه هو من قام بإطلاق النار على دورية الأمن ، وقتلِ قائدها وزميله ، امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في سورية ".

وقال اللواء التركي ان أبو نيان قابل في السادس من الشهر الجاري وبتنسيق من عناصر التنظيم في سورية شخصا شرق مدينة الرياض ادعى بأنه لا يعرف عن ذلك الشخص سوى أن اسمه (برجس) ويتحدث بلهجة مغاربية.

واعلن اللواء التركي ان " التحقيقات المكثفة أسفرت عن ضبط بندقية رشاش بولندية الصنع (عيار ٦٢ر٧ ملم) عثر عليها مدفونة في حفرة بعمق نصف متر داخل أرض مسورة بمنطقة برية (وسط) تبعد مسافة كيلو متر عن المزرعة التي كان يختبئ فيها الجاني بمركز (العويند).
وخلال التحقيقات ضبطت السلطات "سبع سيارات، ثلاث منها كانت في مراحل التشريك، بالإضافة إلى مادة يشتبه في أنها من المواد المتفجرة، وأدوات تستخدم في أغراض التشريك".

وبالاضافة الى ذلك تم ضبط اسلحة رشاشة وذخائر ومبالغ مالية وثلاثة هواتف نقالة "تبين من الفحص الفني لمحتويات الأجهزة الثلاثة وجود رسائل نصية متبادلة ما بين منفذي الجريمة والعناصر الإرهابية في سوريا"، وفق الوزارة. وقتل رجلا الامن في حادث اطلاق نار في الثامن من ابريل في شرق الرياض ، ووفق الوزارة فان ابو نيان هو من نفذ العملية فيما كُلف شريكه العنزي بالقيادة وتصوير العلمية ، وتم تخصيص مكافأة مالية مقدارها مليون ريال سعودي (٢٦٧ الف دولار)" مقابل معلومات عن مشتبه به ثان هو نواف بن شريف سمير العنزي.

من ناحية أخري أعلنت قيادة عمليات فى بغداد أمس أن القوات العراقية المشتركة قتلت ٩٠ من تنظيم «داعش»، بينهم ٨٧ إرهابيا خلال اليوم الخامس من عملية «فجر الكرمة» لتحرير منطقة الكرمة بالأنبار غربى العراق، بينهم ٣ من قناصة التنظيم.

وقالت القيادة إن القوات المشتركة تمكنت من إلحاق هزيمة بالإرهابيين،وتمكنت من تفكيك ٢٤٩ عبوة ناسفة، وإبطال مفعول دراجتين ناريتين وسيارة مفخخة واحدة و ٥ سيارات مزودة بأسلحة رشاشة، وتدمير ١٢ سيارة للإرهابيين، و٢١ مقرا لهم، وتأمين ١١ منزلا مفخخا.

وأشارت القيادة إلى أنه شارك فى العمليات العسكرية ضد داعش قطاعات من الفرقة السادسة والفرقة الحادية عشرة والفرقة السابعة عشر وسرايا من الشرطة الاتحادية وقوات «الحشد الشعبى»، ودعم من طيران الجيش والقوات الجوية وطيران التحالف الدولى بالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار،وتمكنت قوة من اللواء «٦٠» من قتل ٣ إرهابيين وإصابة ٤ آخرين بأحد البساتين غربى بغداد، وتمكنت تشكيلات قيادة عمليات بغداد من ضبط وتفكيك ١١ عبوة ناسفة فى مناطق الزاوية والكراغول والدفاع الجوى والخكارة وفى منطقة السيدية بالعاصمة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الداخلية السعودية: قاتل رجلى الأمن ينتمى لـ « داعش» 90 قتيلا من التنظيم الإرهابى بالعراق فى عمليات «فجر الكرمة»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90087

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية