الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › تسمم 140 مواطنا بالشرقية.. الصحة تعلن الطوارئ.. المواطنون يتهمون "مياه الشرب" وميكروفونات المساجد تحذر من تناولها

صورة الخبر: تسمم 140 مواطنا بالشرقية.. الصحة تعلن الطوارئ.. المواطنون يتهمون "مياه الشرب" وميكروفونات المساجد تحذر من تناولها
تسمم 140 مواطنا بالشرقية.. الصحة تعلن الطوارئ.. المواطنون يتهمون "مياه الشرب" وميكروفونات المساجد تحذر من تناولها

أكد الدكتور عصام فرحات، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الشئون الصحية فى محافظة الشرقية، أن مستشفيات المحافظة استقبلت 141 حالة يشتبه فى إصابتها بالتسمم.

وقال فرحات، لـ"صدى البلد"، إن جميع الحالات أصيبت بالقيء والإسهال بمدينة الإبراهيمية، مؤكدًا أن المديرية أعلنت حالة الطوارئ فى المستشفيات تحسبًا لظهور أى حالات أخرى.

فيما أكد الأهالى أن سبب إصابتهم بالتسمم، هو مياه الشرب، وتشهد المحافظة الآن حالة من الاستياء والارتباك بين المواطنين، والذين أعلنوا عدم استعمالهم لمياه الشرب لحين إعلان المحافظة عن سبب تلوثها.

ومن جانبه، أكد خالد الخطيب، رئيس قطاع مكتب وزير الصحة، أن عدد الحالات التي تم حصرها بمستشفى الإبراهيمية بالشرقية وصل إلى 140 حالة يتم التعامل معها بالمستشفى، وتم نقل البعض إلى المستشفيات المجاورة.

وقال الخطيب، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صوت الناس» على قناة «المحور»، إنه يتم أخذ عينات من المصابين بالتسمم للتعرف على الأسباب، لافتا إلى أن كل الحالات مستقرة، ولم تصل لحد الخطورة.

وأضاف أن الحالة ظهرت بعدة قرى ومراكز محيطة بالإبراهيمية، مشيرا إلى أن الأعداد كبيرة، ويتم تحليل العينات بالمعامل المركزية.

وشهدت جميع مساجد مركز الإبراهيمية تعالى مكبرات الصوت لتحذير المواطنين من تناول مياه الشرب نظرا لخطورتها واحتمال أن تكون هي سبب التلوث.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تسمم 140 مواطنا بالشرقية.. الصحة تعلن الطوارئ.. المواطنون يتهمون "مياه الشرب" وميكروفونات المساجد تحذر من تناولها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية