الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وفد مصري كبير يضم البابا تواضروس يشارك في الاحتفالات بمئوية إبادة الأرمن

صورة الخبر: البابا تواضروس
البابا تواضروس

صرح الدكتور ارمن مظلوميان عضو لجنة إحياء ذكري إبادة الأرمن بأن وفدا مصريا مكونا من 55 شخصا ، علي رأسهم البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ، رئيس وفد الكنيسة الأرثوذكسية ، ووفد يمثل بابا أثيوبيا ، وعدد من الشخصيات العامة والجالية الأرمينية في مصر ، سوف يشارك في الاحتفالات الرسمية بمناسبة مرور 100 عام علي جرائم إبادة الأرمن علي يد الأمبراطورية العثمانية ، التي ستقام في العاصمة الأرمينية يريفان خلال الفترة من 20 إلي 26 أبريل الجاري.

وأضاف مظلوميان،في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم،أن الوفد المصري الذي يعد ثاني أكبر وفد شعبي بعد الوفد الفرنسي ، يضم عددا كبيرا من ممثلي الصحافة والإعلام من بينها جريدة الاهرام والأخبار ووكالة أنباء الشرق الأوسط والأهرام المسائي والجمهورية والوطن واليوم السابع والبوابة والرأي والبداية والمصري اليوم والوفد وفيتو ، فضلا عن عدد من القنوات الفضائية ، وهي التحرير والفضائية المصرية وقناة اون. تي. في. وأوربيت و الفراعين وقناة " سي . تي . في " وقناة النهار وقناة " تن ".

وأفاد بأنه من المنتظر مشاركة عدد من قادة العالم من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ، والرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس ، في الاحتفالات فضلا عن وفود تمثل عدة دول عربية من سوريا ولبنان والعراق والكويت والامارات .

ولفت مظلوميان إلي أن الاحتفالات الرسمية بمئوية إبادة الأرمن في العاصمة يريفان ، تشمل عدة فعاليات من بينها عقد المنتدي الدولي يومي 22 و23 أبريل ، تحت عنوان " ضد جريمة الإبادة " ، وصلوات وتقديس للشهداء في المقر الكنسي في 23 أبريل ، واحتفالا أخري تقام في النصب التذكاري ومتحف الابادة في 24 أبريل .

كما تتضمن الاحتفالات الرسمية مسيرة بالشموع مساء 24 أبريل في شوارع يريفان حتى النصب التذكاري ، فضلا عن إقامة معرض كبير للمنتجات الأرمينية في 26 أبريل .

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وفد مصري كبير يضم البابا تواضروس يشارك في الاحتفالات بمئوية إبادة الأرمن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81590

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية