الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مقتل ٢٣ فى اشتباكات بين الجيش و «فجر ليبيا» بطرابلس

صورة الخبر: الجيش الليبى،
الجيش الليبى،

قتل ما لايقل عن ٢٣ شخصا من الجيش الليبى، وقوات عملية فجر ليبيا ومدنيين جراء اشتباكات شهدتها مدينة تاجوراء منذ فجر أمس الأول حتى الساعات الأولى من صباح أمس، والتى تبعد قرابة ٣٠ كم شرق العاصمة الليبية طرابلس.
وقال مصدر عسكرى أمس، إن ١٧ جنديًا من قوات الجيش الليبى لقوا مصرعهم ، فى حين قتل ثلاثة أفراد من قوات «فجر ليبيا»، إضافة إلى ٣ نساء قتلن جراء سقوط قذيفة عشوائية، إثر اشتباكات بين الكتيبة ١٠١ التابعة للجيش الليبى وقوات عملية فجر ليبيا، بعد هجوم شنته الكتيبة صباح أمس الأول على مقر جهاز مكافحة الجريمة، التابع لمجموعات «فجر ليبيا» فى تاجوراء، وأضاف المصدر أن هناك جرحى من الجانبين لم يتم حصرهم حتى الآن نقلوا جميعا لمستشفيات المدينة بينهم إصابات خطيرة.

وفى الوقت نفسه، أكد مختار روفة مدير مكتب الإعلام بقاعدة طبرق الجوية الليبية ، إنه تم العثور على ٢١ قنبلة تزن الواحدة ١٠٠ كجم بالقرب من قاعدة ناصر الجوية. وأضاف روفة فى تصريحات الليلة قبل الماضية، أن وجود هذه القنابل يعتبر مؤشرا خطيرا لوجود هذه الكمية فى هذا المكان .

وأوضح أن هذه القنابل هى نفس نوع القنابل التى وجدت على خط البترول ما بين طبرق وحقل السرير وتم تفجير الخط بهذه النوعية منها .

وفى واشنطن، رأى الرئيس الأمريكى باراك أوباما ورئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى مساء أمس الأول أن أزمة الهجرة السرية فى البحر المتوسط لا يمكن أن تحل بدون استقرار الوضع فى ليبيا، وأكدا أن "بضع ضربات جوية" لن تكفى لتحقيق ذلك.وأشاد أوباما "بحيوية" و"رؤية" ضيفه خاصة على المستوى الاقتصادي.

وأضاف أن هذا الأمر "سيستغرق بعض الوقت". وتابع أوباما "لا يمكن تسوية المشكلة ببضع ضربات لطائرات بدون طيار أو ببعض العمليات العسكرية".

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل ٢٣ فى اشتباكات بين الجيش و «فجر ليبيا» بطرابلس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26413

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية