الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › العراق: مقتل 43 عنصرًا لتنظيم الدولة بقصف لطيران التحالف في الرمادي

صورة الخبر: مقتل 43 عنصرًا لتنظيم الدولة بقصف لطيران التحالف في الرمادي
مقتل 43 عنصرًا لتنظيم الدولة بقصف لطيران التحالف في الرمادي

قال مسؤول عسكري عراقي إن طيران التحالف الدولي والعراقي قام بقصف أهداف ومواقع حيوية لتنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في الرمادي، غربي البلاد، أسفرت عن مقتل 43 عنصرًا من التنظيم.

وفي تصريحات للأناضول، قال العميد عبد الأمير الخزرجي، نائب قائد الفرقة الذهبية (جهاز مكافحة الإرهاب التابع لوزارة الدفاع) في محافظة الأنبار (غرب)، إن “الطيران الحربي للتحالف الدولي والعراقي، وبالتنسيق مع القوات الأمنية قام اليوم الجمعة بتكثيف طلعاته الجوية لقصف أهداف ومواقع حيوية ومنتخبة لتنظيم داعش في مناطق البوغانم والبومحل والبوسودة (شرق الرمادي)، ومنطقة البوفراج (شمال)”.

وأضاف الخزرجي أن “القصف جاء لإيقاف تمدد عناصر تنظيم داعش نحو مركز مدينة الرمادي وخاصة الجانب الشرقي”، مشيرًا إلى أنه “تم قتل أكثر من 43 عنصرًا لتنظيم داعش وتدمير مركبة وثلاثة مواقع حيوية بذلك القصف في تلك المناطق”.

وأكد الخزرجي أن “القوات الأمنية من الجيش، والشرطة، والمحلية، وأفواج الطوارئ، ولواء الرد السريع، وجهاز مكافحة الإرهاب، يسيطرون على مركز مدينة الرمادي بالكامل”، لافتا إلى أن “الوضع مستقر حتى الآن، ولا يوجد تقدم لتنظيم داعش نحو مركز الرمادي منذ 24 ساعة الماضية وحتى الآن (7:40 تغ)”.

وأوضح الخزرجي أن “ما حدث في مدينة الرمادي وخاصة القاطع الشرقي منها هو قيام بعض المتعاونين مع تنظيم داعش الإرهابي بإطلاق أصواتهم بإخلاء العوائل لمنازل مدينة الرمادي وذلك لإرباك الوضع الأمني وسهولة دخول داعش للمدينة”.

وكانت القوات العراقية، بدأت في الـ8 من الشهر الجاري، حملة عسكرية لاستعادة محافظة الأنبار من تنظيم “داعش”، وهي محافظة صحراوية شاسعة لها حدود مع ثلاث دول هي سوريا والأردن والسعودية.

وكانت صحراء الأنبار أولى الأماكن التي وجد فيها “داعش” موطئ قدم قبل شن هجوم على الفلوجة، كبرى مدن المحافظة، والسيطرة عليها مطلع عام 2014.
ورغم خسارة “داعش” الكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها “داعش”، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

المصدر: البوابه

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العراق: مقتل 43 عنصرًا لتنظيم الدولة بقصف لطيران التحالف في الرمادي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67614

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية