الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رئاسة الجمهورية: مصر تلبي نداء الشعب اليمني بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية

صورة الخبر: السيسي
السيسي

قالت رئاسة الجمهورية، اليوم ، إن مصر تلبي نداء الشعب اليمني من أجل استقراره والحفاظ على هويته العربية، بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، لاستعادة الاستقرار والشرعية في اليمن.

وأضافت رئاسة الجمهورية، في بيان لها، أن هذه المشاركة تأتي فى إطار دعم الإجراءات التي يقوم بها التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية.

وأوضح البيان أن مشاركة مصر جاءت استجابة للنداء الذي أطلقته الجمهورية اليمنية الشقيقة، واتساقاً مع الموقف الذي اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي بدعم الشرعية التي توافق عليها الشعب اليمنى برئاسة الرئيس عبد ربه هادي منصور.

وجاء بالبيان أنه “إنطلاقاً من مقتضيات مسئولية جمهورية مصر العربية تجاه الحفاظ على الأمن القومي العربي بمنطقة الخليج والبحر الأحمر، واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك وميثاق جامعة الدول العربية، كان حتمياً على مصر تحمل مسئوليتها”.

وقال بيان رئاسة الجمهورية إن مصر تأمل في أن تؤدي هذه الإجراءات العسكرية إلى استعادة أمن واستقرار الجمهورية اليمنية بقيادتها الشرعية، ووأد كل محاولات إثارة الفتن فيها وتهديد وحدتها الوطنية.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت فجر اليوم، أنها شنت عمليات عسكرية في اليمن بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة.

المصدر: قناة النيل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئاسة الجمهورية: مصر تلبي نداء الشعب اليمني بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97977

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية