الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي للتليفزيون اﻹثيوبي: لدينا إرادة سياسية للنهوض بالعلاقات بين القاهرة وأديس أبابا

صورة الخبر: السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعب الإثيوبى له كل الحق فى التنمية والازدهار، وفي ذات الوقت فإن للشعب المصرى الحق فى تأمين حقوقه المائية.

جاء ذلك خلال الحوار الذي أدلى به الرئيس إلى التليفزيون الرسمي اﻹثيوبي، والذي يذاع مسجﻻ ومترجما إلى اﻷمهرية الخميس المقبل.
وأكد الرئيس أنه يمكن بالحوار والتعاون أن تراعي الدولتان مصالح بعضهما دون الإضرار بأي طرف، ،وأنه يمكننا العمل معا لتعظيم الاستفادة من مياه نهر النيل، وتحقيق الفائدة المشتركة بين مصر وإثيوبيا، وكذلك للشعوب الأفريقية.

وشدد الرئيس على أن هناك إرادة سياسية للتعاون، وأنه يوجه عبر التليفزيون الإثيوبى رسالة حب وود وتحية من الشعب المصرى للشعب الإثيوبي، مستطردا: "إننا نطمح فى أن ترتقي العلاقات بين البلدين إلى أعلى المستويات".

وأضاف الرئيس أن مصر وإثيوبيا تدشنان حقبة جديدة فى العلاقات الثنائية يسودها التعاون المشترك فى مختلف المجالات، وأن البلدين يسعيان لإزالة جميع الشكوك ومجابهة مشاعر القلق بشأن مياه النيل.

وأوضح أن إعلان المبادئ بشأن سد النهضة يعتبر خطوة أولى، ستليها اتفاقات تفصيلية تتناول كل ما جاء فى هذا الإعلان من مبادئ حتى يمكن التوصل إلى اتفاق متكامل حول ملف النيل.

وأشاد الرئيس في حواره برئيس وزراء إثيوبيا هايﻻميريام ديسالين، مهنئا الشعب اﻹثيوبي لتمتعه بشخصية مثله "لما لمسه عن التعامل معه من جدارته وحرصه على تحقيق مصالح بلاده والتعامل مع المشكلات بعقل وقلب مفتوحين" على حد تعبيره.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي للتليفزيون اﻹثيوبي: لدينا إرادة سياسية للنهوض بالعلاقات بين القاهرة وأديس أبابا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85520

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية