الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › 100 قتيل في سوريا خلال 24 ساعة

صورة الخبر: سوريا
سوريا

سقط اكثر من مئة قتيل في الاربع والعشرين ساعة الماضية، بحسب منظمة غير حكومية، في سوريا التي تشهد نزاعا مدمرا اوقع اكثر من 215 الف قتيل في اربع سنوات. ففي وسط البلاد قتل اكثر من سبعين عنصرا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في هجمات نفذها تنظيم الدولة الاسلامية على مواقع لهذه القوات في ريفي حمص وحماة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، "قتل اكثر من سبعين عنصرا من قوات النظام والدفاع الوطني في هجمات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية على حواجز ومواقع لقوات النظام في منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي ومنطقة الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي". واوضح ان "معظم القتلى سقطوا في ريف حماة، نحو خمسين قتيلا، بينما قتل الآخرون في ريف حمص". واشار المرصد الى "سقوط عدد لم يحدد من عناصر التنظيم الاسلامي المتطرف". ورأى عبد الرحمن ان "تنظيم الدولة الذي مني بهزائم في الفترة الاخيرة في محافظات حلب والرقة والحسكة في مواجهة المقاتلين الاكراد من جهة والنظام من جهة اخرى، يسعى الى تسجيل انجازات عسكرية ولو محدودة على الارض لتعويض خسائره".

وفي الحسكة، شمال سوريا، قتل 33 شخصا واصيب العشرات بجروح في تفجير نفذه انتحاري الجمعة خلال احتفال كردي في مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما ذكر المرصد. وقال المرصد "ارتفع الى 33 عدد القتلى الذين سقطوا في التفجير الانتحاري في مدينة الحسكة. بينهم خمسة اطفال. وبين الجثث عدد كبير من النساء".

المصدر: elkhabar

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 100 قتيل في سوريا خلال 24 ساعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88033

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية