الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «التعليم المفتوح» يبدأ الامتحانات المؤهلة لدخول طلاب الثانوية لـ«كلية الإعلام»

صورة الخبر: هانى هلال
هانى هلال

بدأ التعليم المفتوح بجامعة القاهرة فى إجراء امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة المتقدمين للالتحاق بكلية الإعلام بحد أدنى ٥٠%، ويؤدى الطلاب حالياً الاختبارات التحريرية، على أن يقوم المكتب فى الأيام المقبلة بإجراء المقابلات الشخصية للطلاب الذين اجتازوا الامتحان التحريرى.

وتأتى هذه الاختبارات فى الوقت الذى واجه قرار المجلس الأعلى للجامعات انتقادات شديدة بسبب إقبال عدد كبير من الطلاب الذين تعدوا الـ٥٠% فى الثانوية العامة بدرجات قليلة على الالتحاق بكلية الإعلام.

وقال الدكتور عوض عباس، مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، إن الامتحان التحريرى عبارة عن أسئلة فى المعلومات العامة فى الإعلام، وضعها أعضاء هيئة التدريس بكلية الإعلام، مشيراً إلى أن الاختبار يتم من خلال جهاز الحاسب الآلى مباشرة ويحصل الطالب على نتيجة اختباره فور انتهائه.

وأضاف: «عقب نجاح الطالب فى الامتحان التحريرى سيدخل فى مرحلة المقابلة الشخصية التى يجريها عدد من أساتذة كلية الإعلام والإعلاميين المتخصصين، حتى يكون قبول هولاء الطلاب بكلية الإعلام بناء عن قناعة الأكاديميين والمهنيين معاً»، موضحا أنه تقدم حتى الآن للخضوع للاختبارات ما يقرب من ٢٠٠٠ طالب وطالبة.

وفى سياق آخر وضعت جامعة القاهرة قواعد جديدة لإجراء الكشف الطبى على الطلاب الجدد الملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسى المقبل من خلال مكتب التنسيق، على أن يتم الكشف الطبى بمقر مستشفى الطلبة بالجيزة يومياً، من التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، دون التقيد بمواعيد للكليات على أن تستمر عملية الكشف حتى بداية شهر أكتوبر المقبل.

وقال الدكتور عادل زايد، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، إن الكشف الطبى للطلاب الجدد سيتم هذا العام بشكل مختلف عن السنوات السابقة، حيث سيقوم الطالب بإحضار استمارة الكشف الطبى الخاصة به من الكلية المرشح لها من مكتب التنسيق، متضمنة بياناته ومعتمدة من الكلية، ومعه بطاقة الرقم القومى لإجراء الكشف الطبى بالمستشفى.

وأضاف زايد أنه تم تخصيص مكتب بالعيادات الخارجية للمستشفى من أجل استقبال الطلبة الجدد يوميا وحتى شهر اكتوبر دون التقيد بمراحل التنسيق المختلفة أو بمواعيد محددة للكليات، بهدف منع التكدس والتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم، خاصة فى الفترة التى تواكب شهر رمضان المبارك.
إلى ذلك، أنهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد أمس أعمال قبول أوراق قبول الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية (ثانوية + سنتين) ودبلومات المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم الجامعة العمالية بشعبتيها «التنمية التكنولوجية والعلاقات الصناعية» لهذا العام ٢٠٠٩ بمجموع ٦٠% فأكثر، والذى استمر لمدة ٥ أيام.

وأكد مسؤولو مكتب التنسيق اقتصار قبول شعبة «البيولوجى» بـ«كلية الزراعة» بمشتهر على الشعبة العامة والتربية بنين فقط، كما أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للفنادق والمدارس الفندقية ٥ سنوات وإيجوث وأكاديمية النقل البحرى «فندقية بحرية» يقتصر قبولهم على كليات السياحة والفنادق والمعاهد العليا الخاصة للفنادق فقط، أما بالنسبة لطلاب دبلوم الدراسات التكميلية ومعلمى المجال الصناعى الحاصلين على مجموع ٧٥% فأكثر فيقتصر قبولهم على كلية التربية جامعة حلوان فقط.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «التعليم المفتوح» يبدأ الامتحانات المؤهلة لدخول طلاب الثانوية لـ«كلية الإعلام» (3)

محمد احمد بلال جمعة | 18/7/2010

شهادة الدبلوم الصناعى نظام 3 سنوات

nada11290 | 7/7/2010

متى يتم الرد على سؤالى

nada11290 | 7/7/2010

هل توجد كليه الاداب بالتعليم المفتوح بالمنصوره

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32583

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-