الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بالفيديو.. رفعت السعيد: على «أبو الغار» الاعتذار عن مقاله.. ويكفيه زيارة «مكتب الإرشاد»

صورة الخبر: رفعت السعيد
رفعت السعيد

استنكر الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، مقال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بشأن تقصير لجنة الخمسين في سَن مواد الدستور، واتجاه الدولة المصرية لتشكيل «برلمانا وهميا»، حسب قوله.
وعلق «السعيد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يعرض على فضائية «المحور»، الأربعاء، قائلا: «كان على أبو الغار الاعتراض أثناء اجتماعات لجنة الخمسين وليس الآن، واجتمعنا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من مرة وكان يجب طرح أي انتقاد أمامه»، حسبما قال.
وأوضح رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، أن «أبو الغار» أخطأ كثيرا بانضمام أعضاء حزبه لمجلس الشورى أثناء حكم الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى زيارة مكتب الإرشاد، والمشاركة في مؤتمر «فيرمونت» الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي أثناء فترة ترشحه للرئاسة.
وتعقيبا على ختام مقال الدكتور محمد أبو الغار بجملة «قوم يا مصري مصر دايما بتناديك»، قال «السعيد»: «هذا تحريض ويجب الاعتذار للشعب المصري سريعا»، وفقا لقوله.
تجدر الإشارة إلى تصريحات الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لا يريد برلمانَا يؤدي وظيفته الحقيقية بل برلمانًا وهميًا لا قيمة له، مشيرًا إلى أن هذا ما اتجهت إليه الدولة منذ لجنة الخمسين لوضع الدستور،التي كان عضوًا بها، من خلال تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية.
وأوضح "أبوالغار"، خلال مقال له، بإحداى الصحف، جاء بعنوان "البرلمان الوهمي"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر خلال غياب البرلمان أعدادًا هائلة من القوانين بعضها غير دستورى وبعضها قد يؤسس لدولة بوليسية وبعضها عاجل وضرورى، مؤكدًا أن هذا ما ترغب فيه الدول الديكتاتورية بأن يكون مجلس الشعب صورى لا يراقب ولا يشرع، وإنما هو فقط لاستكمال ديكور مظهري، على حد قوله.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. رفعت السعيد: على «أبو الغار» الاعتذار عن مقاله.. ويكفيه زيارة «مكتب الإرشاد»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88656

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية