الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصادر: "الخارجية" تنتظر توجيهات "العليا" بشأن التصويت فى الخارج

صورة الخبر: العليا للانتخابات تنتظر تعديلات القانون
العليا للانتخابات تنتظر تعديلات القانون

أكدت مصادر دبلوماسية أن وزارة الخارجية فى انتظار توجيهات اللجنة العليا للانتخابات بشأن انتخابات مجلس النواب بعد صدور قرار المحكمة بعدم دستورية بعض مواد القانون، ما يستدعى تأجيل الانتخابات لحين الانتهاء من تعديل القانون. وقالت المصادر، فى تصريحات لـ«الوطن»، إن الوزارة تنفذ توجيهات اللجنة العليا للانتخابات التى لها القرار فى إجراء انتخابات مجلس النواب للمصريين فى الخارج، متوقعة إجراء الانتخابات بعد شهرين أو أكثر من الآن لحين الانتهاء من إجراءات الانتخابات بعد تعديل القانون.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة الخارجية تواصل عملها تجاه التنسيق للانتخابات البرلمانية فى البعثات الدبلوماسية سواء بزيادة أعداد الدبلوماسيين والإداريين بشكل عام لحين تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات.

وأوضحت المصادر أن الوزارة كانت تستعد لإجراء الانتخابات فى 140 بعثة دبلوماسية مصرية بالخارج يوم 13 مارس الجارى، لكن بعد قرار المحكمة الدستورية سيتم التأجيل لحين انتظار تعليمات جديدة من اللجنة العليا للانتخابات. وفيما يخص التواصل مع الدول الأجنبية بشأن توضيح مسألة تأجيل الانتخابات وعدم تأثير ذلك على سير خارطة الطريق، أكدت المصادر أن السفارات المصرية فى الخارج ستتواصل مع جميع الدول التى ترى أن هناك أى عقبات فى إتمام خارطة المستقبل والاستحقاق الثالث والأخير فيها وهو الانتخابات البرلمانية وذلك فى حالة طلبها. من جانبه، دعا مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير كمال عبدالمتعال سفارات مصر فى الخارج إلى سرعة التواصل مع الدول الأجنبية، وخاصة الاتحاد الأوروبى وغيره من الدول المؤثرة بتوضيح حقيقة تأجيل الانتخابات البرلمانية لفترة قصيرة لوجود عوار قانونى فى تقسيم الدوائر الخاصة بالانتخابات البرلمانية والتأكيد على أن ذلك لن يؤثر إطلاقاً على سير «خارطة المستقبل».

وعملت وزارة الخارجية مؤخراً بحسب بيان رسمى لها على الانتهاء من تشكيل لجان فرعية فى مقار السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج لعرضه على اللجنة العليا للانتخابات وتوفير كل التسهيلات لمشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات البرلمانية، وأنه تم تشكيل مجموعة عمل تضم القطاعات والإدارات المعنية للتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات واستكمال الاستعدادات لإجراء الانتخابات فى مقار السفارات والقنصليات المصرية والتواصل مع المصريين فى الخارج وتوفير البيانات الكافية لهم للمشاركة فى العملية الانتخابية، وقامت السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج فى الوقت الراهن بتكثيف تواصلها مع الجاليات المصرية لإطلاعها على الضوابط والإجراءات الخاصة بعملية التصويت وأيضاً التسهيلات التى أقرتها اللجنة العليا للانتخابات.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر: "الخارجية" تنتظر توجيهات "العليا" بشأن التصويت فى الخارج

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18999

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية