الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي يغادر القاهرة متوجهًا إلى السعودية

صورة الخبر: السيسي
السيسي

غادر القاهرة، الأحد، الرئيس عبدالفتاح السيسي متوجهًا إلى المملكة العربية السعودية في زيارة قصيرة، يلتقى خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

تتناول مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري، إلى جانب بحث التطورات الجارية على الساحتين العربية والإقليمية، بما يحقق الاستقرار في المنطقة، كما تشمل المباحثات مستجدات الأوضاع في اليمن وتداعياتها على أمن منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر.

ويلتقى الرئيس السيسى خلال الزيارة التي تستمر يومًا واحدًا، مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد، والأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد ووزير الداخلية.

وكان السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن الرئيس السيسي يولي اهتمامًا خاصًا للتواصل والتنسيق المشترك بين البلدين على كل الأصعدة، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة العربية وسعي بعض الأطراف والجماعات المتطرفة لاستغلال الفراغ الذي خلفه الاقتتال الداخلي وحالة الضعف في بعض الدول للتوسع والإضرار باستقرار ومستقبل شعوب المنطقة.

وقال إن القمة العربية المقبلة ستكون ضمن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال زيارة الرئيس السيسي للسعودية، خاصة وأن الوضع الحالي يتطلب أهمية تفويت كل محاولات بث الفرقة والانقسام بين الدول العربية، والتكاتف فيما بينها لمواجهة المخاطر المتسارعة التي تتعرض لها المنطقة العربية.

يذكر أن الرئيس السيسي قال في تصريحات إعلامية، السبت، إنه سيلتقي الملك سلمان لتهنئته على توليه قيادة المملكة، ولتبادل الرؤى والنقاش حول الموضوعات التي تمر بها المنطقة العربية، إضافة إلى بحث المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مصر منتصف الشهر الجاري.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يغادر القاهرة متوجهًا إلى السعودية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79377

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية