الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › صحيفة فرنسية: طائرات رافال الجديدة تحلق في سماء السويس عند افتتاحها

صورة الخبر: طائرات رافال الجديدة
طائرات رافال الجديدة

أكدت صحيفة «لي إكو»، الاقتصادية الفرنسية، أن صفقة طائرات رافال الحربية الفرنسية في طريقها للإنجاز قبل نهاية فبراير على عكس ما توحي به التصريحات الرسمية الفرنسية، التي تسعى للتكتم قدر الإمكان على الصفقة المنتظرة، لتفادي أي طارئ محتمل.

وقالت الصحيفة إن الطائرات الفرنسية الجديدة، إلى جانب الفرقاطة البحرية المتطورة متعددة المهام، ستكون في مصر، في أغسطس 2015، لتحلق في سماء قناة السويس الجديدة، في حين ستبحر الفرقاطة بمياه القناة، تحيةً لمصر بعد الانتهاء من مشروع التوسعة العملاقة، بحسب موقع «24» الإماراتي.

وأضافت الصحيفة، أن المفاوضات بين مصر من جهة وداسو المنتجة للطائرة ودي سي إن إس المنتجة للزوارق والسفن العسكرية قطعت أشواطاً كبيراً وتقدمت بشكل أكثر مما أعلنته الأطراف الرسمية الفرنسية، وأن العقد في طريقه «للتوقيع في آخر الأسبوع القادم إن لم يكن هذا الأسبوع».

وقالت الصحيفة إن المفاوضين المصريين والفرنسيين انتهوا من كل التفاصيل المتعلقة بالآجال والأسعار، وستكون الصفقة في حدود 5.3 مليار يورو، شاملة الطائرات والسفينة وتسليحها، دون اعتبار كلفة التأمين الخارجي، بعد أن ضمنت الحكومة الفرنسي نصف مبلغ الصفقة.

ولم يتبق لتوقيع العقد سوى الإجراءات الخاصة بالطرف المصري، والتفاوض على تمويل الصفقة، ما تعمل عليه القاهرة للانتهاء من الملف مع ائتلاف مصرفي بقيادة كريدي أجريكول وبي إن بي وسوسيته جنرال.

ويُنتظر حسب «لي إكو» أن تدفع مصر الدفعة الأولى من الصفقة قريباً، لتُعطي إشارة انطلاق تنفيذ صفقة التسليح الضخمة التي تشمل 24 طائرة من أحدث الأسلحة الجوية في العالم.

وقالت الصحيفة: «في صورة الالتزام بهذا السيناريو ستحلق 3 طائرات رافال في سماء قناة السويس في أغسطس المقبل، في حين ستشق الفرقاطة عباب مياه القناة الشهيرة بعد توسيعها تلبية لرغبة القاهرة التي تسعى لإقامة احتفالات كبرى بهذه المناسبة، على أن ينطلق تسليم باقي طائرات الصفقة بداية من 2018، لتضيف مصر إلى ترسانتها سرباً متطوراً من الطائرات التي يعتمد تسليحها، خاصة على صواريخ جو- جو من طراز ميكرا، وجو- أرض من طراز 2 ايه اس ام، وخاصة الصواريخ الجوالة الشهيرة سكالب».

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحيفة فرنسية: طائرات رافال الجديدة تحلق في سماء السويس عند افتتاحها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6496

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية