الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › داعش يهدد بذبح الطيار الأردنى خلال ساعات.. وطوكيو تتعاون مع تركيا وإسرائيل

صورة الخبر: داعش تهدد بذبح الرهائن اليابانيين
داعش تهدد بذبح الرهائن اليابانيين

مدد تنظيم داعش الإرهابى المهلة أمام حياة الرهينة اليابانى المحتجز لديه كينجى جوتو حتى غروب يوم أمس الخميس، فى تسجيل صوتى جديد طالب فيه التنظيم بإطلاق سراح الإرهابية العراقية ساجدة الريشاوى.

وتم بث الرسالة الصوتية الجديدة فجر أمس الخميس على موقع”يوتيوب” بشبكة الانترنت، وجاءت بصوت الرهينة الياباني، حيث قال:”أنا كنجى جوتو هذه رسالة صوتية أمرت أن أرسلها اليكم: إذا لم تكن ساجدة الريشاوى جاهزة لعملية التبادل مقابل حياتى على الحدود التركية قبل غروب شمس يوم الخميس (يوم أمس) بتوقيت الموصل فسيتم قتل الطيار الأردنى معاذ الكساسبة فورا”، ويظهر فى التسجيل صورة ثابتة لنص الرسالة بالعربية فيما يسمع صوت يفترض أنه صوت جوتو يتلو الرسالة بالانجليزية.

وتضاربت الأنباء حول تحليل محتوى الشريط، فاعتبرت وكالة أنباء رويترز أنه يشير إلى عملية تبادل بين الريشاوى وجوتو من دون الطيار الأردنى. بينما قالت وكالة الأنباء الفرنسية إنه من غير المؤكد أن يطلق التنظيم سراح أى من الرهينتين الأردنى واليابانى، وإنما سيبقى فقط على حياتهما حال تنفيذ مطلبه.

من جانبه، رجح يوشيهيدى سوجا المتحدث باسم الحكومة اليابانية، أن يكون الصوت المسجل فى الشريط لجوتو بالفعل، وأضاف أن طوكيو وعمان يتعاملان مع الموقف بناء على علاقة الثقة الكبيرة التى تجمع بينهما، وأكد أن طوكيو تتعاون فى هذا الصدد مع دول أخرى بالمنطقة مثل تركيا وإسرائيل، وقد أعلن رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى أن بلاده تدرس صحة الشريط، مؤكدا أن اليابان تبذل كل الجهود للإفراج عن مواطنها فى أقرب وقت.

فى المقابل، أكد محمد المومنى المتحدث باسم الحكومة الأردنية أن بلاده مستعدة للإفراج عن ساجدة مقابل إطلاق سراح الكساسبة، ولم يشر المومنى إلى جوتو، وأوضح ناصر جودة وزير خارجية الأردن أن بلاده لم تتلق ردا على طلبها بوجود دليل على أن الكساسبة لايزال على قيد الحياة. وقلل جودة من مخاوف اليابان حول استبعاد جوتو من أى صفقة تبادل محتملة بين الأردن والتنظيم الإرهابى، مؤكدا- فى تصريحات بثتها شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية- أن إطلاق سراح الرهينة اليابانى سيكون ضمن أى عملية تبادل، فى الوقت ذاته، أكد العقيد ممدوح العامرى المتحدث باسم القوات المسلحة الأردنية أن الجيش يدرس التسجيل الجديد لتنظيم داعش، مضيفا فى بيان له أن الأولوية لمعاذ.

على صعيد آخر، كشف محققون فى أستراليا أمس عن أن إحدى الرهينتين للذين قتلا خلال فض واقعة الاحتجاز الشهيرة بمقهى فى مدينة سيدنى الشهر الماضى، لقت مصرعها بشظايا رصاص الشرطة.

من جانبها، حذرت منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية فى تقرير لها من أن انتهاكات حقوق الإنسان تغذى الأزمات فى المناطق المضطربة مثل سوريا وأوكرانيا، وألقى التقرير باللوم على القوى الغربية بما فيها الولايات المتحدة، مؤكدة أن أفعالهم الخاطئة غذت فى بعض الأحيان المناخ الذى “ازدهرت” فيه جرائم تنظيم داعش الإرهابى، وأرجع التقرير- الذى يتناول أوضاع حقوق الإنسان حول العالم لعام ٢٠١٥ ويقع فى أكثر من ٦٠٠ صفحة- ظهور تنظيم داعش إلى الغزو الأمريكى للعراق عام ٢٠٠٣، وأيضا فشل الغرب فى فى مواجهة الأعمال الوحشية فى سوريا.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على داعش يهدد بذبح الطيار الأردنى خلال ساعات.. وطوكيو تتعاون مع تركيا وإسرائيل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97784

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-