الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › اجتماع السيسي لاستعراض أسماء مرشحين المحافظين الجدد تتصدر اهتمامات الصحف

صورة الخبر: الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

اهتمت صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات على رأسها اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أمس لاستعراض أسماء المرشحين لتعيين محافظين جدد، والعمليات الإرهابية التي تشهدها العديد من محافظات الجمهورية، وافتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم.
فتحت عنوان "14 محافظا جديدا خلال أيام" أكدت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعرض أمس مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أسماء المرشحين للتعيين محافظين جدد.
ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة عن الرئيس تأكيده خلال الاجتماع أهمية التأكد من كفاءة المرشحين، وقدرتهم على الاضطلاع بمسئولياتهم على النحو المرجو، بحيث ينجحون في تلبية احتياجات المواطنين، والتواصل معهم للتعرف على مشكلاتهم، مع العمل على إيجاد حلول غير تقليدية لها، وأن يعملوا على دفع عملية التنمية في المحافظات.
كما وجه الرئيس السيسي، بأهمية اختيار عدد من الشباب نوابا للمحافظين في إطار العمل على إعداد كوادر شابة لشغل المناصب القيادية، وعلى ضوء توجه الدولة نحو إشراك الشباب في الحياة السياسية، والمساهمة في تحويل آمالهم وطموحاتهم إلى واقع ملموس..
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاجتماع تناول أيضاً استعراض عدد من الملفات، من بينها الأفكار المقترحة للتخطيط العمراني لعدد من المناطق، وتطوير المناطق والأحياء العشوائية، ومواجهة التعديات على أراضي الدولة.
وأوضحت صحيفة "الجمهورية"، أن اجتماع الرئيس السيسي، مع محلب ولبيب تناول أيضا استعراض عدد من الملفات، من بينها الأفكار المقترحة للتخطيط العمراني لعدد من المناطق وتطوير المناطق والأحياء العشوائية، ومواجهة التعديات علي أراضي الدولة.
ونقلت الصحيفة عن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب قوله "إن حركة المحافظين المرتقبة تضم 14 محافظاً جديداً وأنه من المتوقع الإعلان عنها إما غداً أو الأحد القادم علي أقصي تقدير.
وأضاف لبيب، أنه تم في الحركة مراعاة المعايير التي تم تحديدها للاختيار وأهمها الكفاءة والعمل الميداني والقدرة علي حل مشاكل المواطنين بالإضافة إلي مراعاة التواجد الشبابي.
فيما علمت صحيفة "الأخبار"، أن الرئيس استعرض، خلال اللقاء، الصيغة النهائية لحركة المحافظين وأنها تشمل أكثر من 15 محافظا، وقد تصل إلي 18 محافظا، كما علمت أنه على الأرجح أداء اليمين، غداً الخميس.
ونقلت "الأخبار"، تصريح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد مجددا على أهمية التأكد من كفاءة المرشحين وقدرتهم علي الاضطلاع بمسؤولياتهم علي النحو المرجو بحيث ينجحون في تلبية احتياجات المواطنين والتواصل معهم للتعرف على مشكلاتهم مع العمل علي إيجاد حلول غير تقليدية لها وان يعملوا علي دفع عملية التنمية في المحافظات.
كما اهتمت صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء، بالعمليات الإرهابية التي تشهدها العديد من محافظات الجمهورية حيث قالت صحيفة "الأهرام"، تحت عنوان "الإخوان يطلقون النار عشوائيا على الأهالي بالمطرية"، إن الجماعة الإرهابية واصلت أعمالها التخريبية لليوم الثالث على التوالي، خاصة منطقة المطرية، وواصلوا الاعتداء على قوات الشرطة ، وحاولوا اقتحام مستشفى المطرية ومعهد الكلي، لإثارة ذعر المرضى، وأطلقوا الرصاص بشكل عشوائي على الأهالي مما أسفر عن مقتل 3 وإصابة 4 آخرين، لترتفع حصيلة قتلى المطرية إلى 25 شخصا، وباشرت نيابة شرق القاهرة التحقيق فأمرت بحبس 43 متهما تم ضبطهم في الأحداث 15 يوما على ذمة التحقيق.
وأضافت أن أعضاء الجماعة قاموا بحرق مجلس مدينة كرداسة و6 سيارات، منها سيارة إطفاء، وتم إبطال مفعول قنبلة بجوار محكمة العياط، في الوقت الذى لقى فيه إرهابي مصرعه بالإسكندرية، وأصيب اثنان آخران داخل سيارة في أثناء قيامهما بنقل كمية من المتفجرات.
وتحت عنوان "حرب العصابات تستهدف ابتزاز الدولة"، نقلت صحيفة "الجمهورية"، عن اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، تأكيده أن الأجهزة الأمنية تصدت لكافة محاولات العناصر الإرهابية لنشر الفوضى وإشاعة عدم الاستقرار بزرع العبوات الناسفة في عدد من المناطق وإطلاق الأعيرة النارية خلال التجمعات التي تم تنظيمها بعدد من أحياء القاهرة والإسكندرية، وتم ضبط حاملي الأسلحة وإحالتهم إلي النيابة.
قال المتحدث، إن الجهود الأمنية أسفرت عن ضبط خلية إرهابية خطيرة بالإسكندرية تضم 10 من أخطر العناصر تحت مسمي "خلية المرشد"، وبحوزتهم كمية من الأسلحة، كما تمكنت أجهزة الأمن بالمنوفية من ضبط خلية تضم ثلاثة عناصر إرهابية وبحوزتهم عبوة ناسفة كانوا يستخدمونها في تفجير محطة سكة حديد قويسنا واعترفوا بارتكابهم العديد من الجرائم، وتفجير أبراج كهرباء الضغط العالي وإشعال النيران بخطوط ومزلقانات السكة الحديد وأرشدوا عن مصنع للعبوات الناسفة المستخدمة في نشاطهم الإرهابي.
أما "قنابل الإرهاب على أبواب الوزراء"، فكان عنوان صحيفة "الشروق"، التي أكدت أن العمليات الإرهابية اتخذت منحنى جديدا، أمس "بزرع عبوة بدائية في مدخل مقر وزارة النقل بمدينة نصر، واختطاف 4 من رجال المطافئ أثناء توجههم للسيطرة على حريق جراج مجلس مدينة كرداسة، بعد مهاجمته بالمولوتوف، قبل أن تتمكن قوات الأمن من تحريرهم، فيما قتل شخص وأصيب اثنان حين انفجرت قنبلة في سيارة كانت متوقفة قرب مركز للشرطة بمدينة الإسكندرية.
وأوضحت أن وزير النقل هاني ضاحي، كشف عن قيام مجهولين، صباح أمس، بزرع قنبلة في مدخل مقر الوزارة بمدينة نصر أسفل كوبرى أكتوبر، وأنه تلقى اخطارا أمنيا بعدم التوجه إلى مقر الوزارة، إلا أنه رفض ذلك بسب ارتباطه بجدول أعمال، وتوقيع اتفاقية مهمة مع شركة صينية لتطوير السكة الحديد، وقال :"أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة".
وذكرت صحيفة "المصري اليوم"، أن جماعات الإرهاب شنت عشرات الهجمات الإجرامية بالقنابل البدائية والأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف في مختلف المحافظات، وركزت فيها على استهداف شبكة السكك الحديدية، والكهرباء، وقوات الأمن، والمنشآت الحيوية.
وأوضحت أن الهجمات أسفرت عن توقف حركة القطارات لساعات على عدة خطوط، من بينها الوجه القبلي، وبورسعيد، والزقازيق، والإسكندرية، وسط حالة من الفزع بين الركاب نتيجة زرع العبوات الناسفة وإطلاق النار وإشعال الحرائق بالقطارات في الغربية وأسوان والإسكندرية والمنيا والإسماعيلية والدقهلية.
وأضافت "المصري اليوم"، أنه بينما انخفضت معدلات تشغيل القطارات نحو 20%، قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، إن خسائر السكة الحديد، في الأيام الخمسة الماضية، بلغت 200 مليون جنيه، وقرر الوزير إيقاف تشغيل 20 رحلة من الخامسة مساءً حتى السادسة صباحاً.
وسلطت صحف القاهرة، الضوء أيضا على معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي سيتم افتتاح دورته الـ 46 اليوم بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت شعار «الثقافة والتجديد» والتي ستكون المملكة العربية السعودية هي ضيف شرف هذه الدورة وفقا لما ذكرته صحيفة "الأهرام"، التي أوضحت أن الدورة الجديدة للمعرض ستضم 48 جناحا بمشاركة 26 دولة منها 19 دولة عربية وإفريقية و7 دول أجنبية، و850 ناشرا عربيا.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، قوله إن "هذا المعرض له أهمية خاصة من عدة أوجه، نظرا لإسهامه في استعادة مصر دورها الثقافي في المنطقة، علاوة على أنه تمت دعوة نخبة من الكتاب والمفكرين العرب والأوروبيين البارزين للمشاركة في الفعاليات، من بينهم الشاعر السوري أدونيس، وأحمد السعداوي من العراق، وعلى حرب من لبنان، وحيدر إبراهيم من السودان، ورجاء بن سلامة من تونس، والمفكر الفرنسي آلان جريش".

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اجتماع السيسي لاستعراض أسماء مرشحين المحافظين الجدد تتصدر اهتمامات الصحف (1)

kazemtop | 28/1/2015

نداء الي الساده برئاسه الوزاره والمسؤليين بوزاره العدل و للساده المسؤليين الامن يرجي احاله اي متهم مستخدم للمتفجرات او مستخدم للاسلحه الناريه احالته للقضاء العسكري فوراالتنظيم الارهابي للاخوان الارهابيه لايفكر لايرحم لايؤمن بالاسلام لايعترف بالقانون

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77496

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-