الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تحرير 30 قرية عراقية فى «هيت»..ومقتل وإصابة 58 فى حوادث متفرقة ببعقوبة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حررت القوات الأمنية العراقية بمساندة أبناء العشائر السنة أمس السبت أكثر من 30 قرية باتجاه مركز قضاء هيت شمالى الرمادى من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى فى حين قالت مصادر محلية عراقية فى الأنبار، إنه تم تحرير قرى البو عيسى والبوذياب القريبة من قضاء هيت ، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ عمليات عسكرية جنوب منطقة الكرمة باتجاه منطقة الشهابى من أجل تحرير قضاء هيت بالكامل .
وفى محافظة صلاح الدين، حررت قوة مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية بمساندة قوات الحشد الشعبى الشيعية وعشائر الجبور والبو عيفان السنية منطقة الحويجة البحرية التى تمثل آخر معاقل تنظيم داعش فى ناحية الضلوعية جنوب تكريت.

وعلى صعيد متصل، ذكرت مصادر فى الشرطة العراقية أن 23 شخصا بينهم عناصر من تنظيم داعش قتلوا واصيب 35 شخصا في حوادث متفرقة ببعقوبة شمال بغداد.

وقالت مصادر أمنية عراقية مساء أمس الاول ,ان مسلحى داعش تكبدوا خسائر فى الأرواح والمعدات فى الأنبار، حيث نفذت القوات عملية استباقية على أحد مقار عصابات داعش فى منطقة التأميم وسط مدينة الرمادى قتل خلالها سلام عبيد العلياوى القيادى فى التنظيم .وأفادت مصادر أمنية عراقية أمس بأن عناصر داعش اختطفت 170 شخصا من إحدى المناطق غربى مدينة كركوك.

وفى الوقت نفسه، أعلن الجيش الأمريكى أن الطائرات الحربية الأمريكية التابعة لدول التحالف الدولى شنت 12 غارة جوية جديدة ضد تنظيم داعش فى سوريا و11 غارة أخرى ضد مواقع التنظيم الإرهابى فى العراق يوم الخميس الماضى .

وقال بيان صدر عن الجيش الأمريكى إن الغارات استهدفت مواقع للتنظيم في سوريا ـ تركزت بالقرب من عين العرب -كوبانى- والرقة والحسكة ، مما أسفر عن تدمير أكثر من عشرة مواقع قتالية وعدد من المباني والآليات التابعة لداعش .

و على صعيد آخر ،تتوجه لجنة فنية من وزارة الخارجية السعودية الاسبوع الحالى الى بغداد للتنسيق مع الجانب العراقى لاعادة افتتاح السفارة السعودية فى بغداد وانشاء قنصلية عامة فى أربيل .

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحرير 30 قرية عراقية فى «هيت»..ومقتل وإصابة 58 فى حوادث متفرقة ببعقوبة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38005

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية