الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › كلينتون تتعهد بإطلاع العراق على أي حوار مع الجماعات المسلحة

صورة الخبر: هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

تعهدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بإبقاء الحكومة العراقية على إطلاع كامل في المستقبل بأي حوار بين الحكومة الأمريكية والجماعات المسلحة في العراق .
ونفت كلينتون علمها بمباحثات بين دبلوماسيين أمريكيين وتلك الجماعات السنية سوى مؤخراً ، وذلك رداً على انتقادات العراق لتلك المباحثات التي وصفها بالانتهاك لسيادته.
ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عن وزيرة الخارجية الأمريكية عقب اجتماعها برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في واشنطن: "سنتأكد من أن الحكومة العراقية على إطلاع تام بأي من مثل هذه الأنشطة...نريد التيقن من أن لدينا علاقة عمل وثيقة للغاية" .
وقال مسؤولون عراقيون إنه في إطار جهود لإنهاء هجمات المسلحين في العراق اجتمع مسؤولون أمريكيون مع ممثلي جماعات مسلحة دون إخطار السلطات العراقية.
وتأتي التطورات إثر تصريح لعلي الجبوري، جرى تعريفه على أنه الناطق باسم المجلس السياسي للمقاومة العراقية خلال مقابلة مع قناة "الجزيرة" الأسبوع الماضي، أن جماعته عقدت جولتي مباحثات في مارس/آذار ومايو/أيار، وجرى توقيع "بروتوكول" لتنظيم التفاوض بين الطرفين وتضمنت وثيقة تعترف فيها الولايات المتحدة بمجلس للمقاومة.
وأقرت الخارجية الأمريكية بعقد لقاءات غير محددة بالجماعات السنية، وبعلم الحكومة العراقية، خلال الشهور القليلة الماضية، وقال الناطق باسمها، روبرت وود إنها جرت في سياق سلسلة اتصالات واسعة أجرتها الولايات المتحدة مع العراقيين لتعزيز جهود المصالحة.
وأضاف وود: "اللقاءات معرض التساؤل جرت منذ أشهر وبعلم مسؤولين بالحكومة العراقية.. بعد أن أمضينا السنوات الستة الماضية في مساعدة العراق لتأسيس ممثليه وحكومة ديمقراطية فاعلية، فآخر ما نود القيام به تصرف يقوض ذلك".

المصدر: -محيط-

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كلينتون تتعهد بإطلاع العراق على أي حوار مع الجماعات المسلحة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27518

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية