الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › اليوم نهاية مرحلة المنافسة على كليات «القمة».. والاثنين المقبل إعلان النتيجة

تنتهى، اليوم، أعمال تنسيق المرحلة الأولى لقبول طلاب الثانوية بالجامعات، وتجتمع اللجنة التى شكلها الوزير من رؤساء الجامعات والمشرف العام على التنسيق مساء لتوزيع الطلاب على الكليات المختلفة طبقا لرغباتهم، والأماكن المحددة للقبول بكل كلية، على أن تعلن نتيجة المرحلة يوم الاثنين المقبل.
وقرر مكتب التنسيق فتح باب قبول أوراق الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية بمجموع نسبته ٧٠% فأكثر، وذلك لمدة ٥ أيام، اعتبارا من يوم الاثنين المقبل حتى يوم الجمعة من الساعة ٩ صباحا حتى الساعة ٦مساء.
وخصص المكتب يوم الاثنين لصرف الأوراق، على أن يستمر الصرف خلال فترة تسلم الأوراق.
ويتم صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام الـ٣ سنوات ونظائرها بمجموع نسبته ٧٠% فأكثر من درجة النهاية العظمى، وهى ٣٢٢ لطلبة الثانوية الصناعية والثانوية الفنية للبنات (إعداد مهنى) و٣٩٢ لطلبة (مبارك كول تعليم مزدوج «مجموع كلى») و٢١٠ لطلبة التلمذة الصناعية، و٧٠ لطلبة السالزيان والدون بوسكو.
ويتم تسلم أوراق الالتحاق من الطلاب بداية من الثلاثاء المقبل للحاصلين على ٧٧% فأكثر، والأربعاء للحاصلين على ٧٥% لأقل من ٧٧% والخميس للحاصلين على نسبة ٧٣% لأقل من ٧٥%.
وحدد المكتب أماكن الصرف والتسلم فى المكتب الرئيسى بالمدينة الجامعية لطلاب جامعة القاهرة بالجيزة، فرع العباسية بمبنى المدينة الجامعية للطلاب بجامعة عين شمس بالعباسية، فرع الإسكندرية بكلية الحقوق بالشاطبى بجامعة الإسكندرية، فرع المنصورة بمبنى المدينة الجامعية للطالبات شارع جيهان المتفرع من شارع الجمهورية بالمنصورة، فرع طنطا بمبنى كلية الجامعة بسبرباى،
فرع الزقازيق بمجمع البطراوى بالمدن الجامعية بشارع فاروق بالزقازيق، فرع أسيوط بمبنى إدارة الجامعة بأسيوط، فرع بنها بمبنى إدارة الجامعة ببنها، وفرع الإسماعيلية بمبنى إدارة الجامعة بالإسماعيلية، فرع المنوفية بمجمع الكليات البحرى بمبنى كلية الحقوق بشبين الكوم، فرع جنوب الوادى بمبنى إدارة الجامعة بقنا، فرع بنى سويف بمبنى إدارة الجامعة بشارع صلاح الدين.
ويشترط مكتب التنسيق إحضار الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح، شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج منها ولا يقبل عوضا عنها أى مستند آخر، عدد ٦ صور شخصية، ونموذج ٢ جند لطلاب الذكور فقط، شهادة التفوق الرياضى للطلاب الحاصلين على بطولات رياضية (إن وجدت).
كما قرر مكتب التنسيق فتح باب التقدم لاختبارات القدرات فى رسم العمارة المؤهلة للقبول بكليات الفنون الجميلة والعمارة المؤهلة للفنون التطبيقية بكليات الفنون التطبيقية بجامعة حلوان فرع دمياط بالمنصورة لطلاب دبلوم المعاهد والمدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات (فنى أول)، يوم الأحد المقبل ولمدة يومين من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثانية بعد الظهر. ويشترط المكتب ألا تقل نسبة مجموع الطالب عن ٧٥% من المجموع الكلى، وأن يكون مصرى الجنسية من خريجى ٢٠٠٩، كما يشترط إحضار أصل الشهادة وصورة منها وصورة شخصية.
من جانب آخر، قرر المجلس الأعلى للجامعات عقد امتحان المسابقة المركزية للعام الجامعى (٢٠٠٩ – ٢٠١٠) لخريجى المعاهد الفنية نظام السنتين بعد الثانوية والمدارس الفنية المتقدمة «نظام الخمس سنوات» بعد الإعدادية (التجارية - الصناعية - الزراعية - التجارية «شعبة القانون») لخريجى أعوام (٢٠٠٧، ٢٠٠٨، ٢٠٠٩)، وذلك يوم ٢٣ أغسطس المقبل ولمدة ٦ أيام.
ويبدأ تقديم الطلبات ابتداء من الأحد المقبل وحتى ١٠ أغسطس المقبل ماعدا يوم السبت.
وتشمل مستندات التقديم أصل شهادة التخرج وصورة منها (أو مستخرج رسمى منها)، بالإضافة إلى صورة من البطاقة الشخصية أو العائلية، وعدد صورتين شخصيتين.
ويسمح للطلاب الذين درسوا بعض المقررات باللغة الفرنسية بتأدية الامتحان بالفرنسية بدلا من اللغة الإنجليزية.
كما قرر المجلس الأعلى للجامعات أيضا عقد امتحان المسابقة الموحد للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية (التجارية - الزراعية - التمريض - الصناعية «شعبة ترميم آثار») خريجى أعوام ٢٠٠٧، ٢٠٠٨، ٢٠٠٩ بنسبة ٧٠% فأكثر من المجموع الكلى (عملى + نظرى)، للراغبين فى الالتحاق بإحدى كليات (الآثار - التجارة - الزراعة - التمريض) بالجامعات المصرية للعام الجامعى ٢٠٠٩ - ٢٠١٠.
ويحق للطالب التقدم مرتين متتاليتين فقط منذ عام حصوله على الثانوية الفنية أو العام التالى عليه، ويكون الامتحان فى مستوى الثانوية العامة.
وتقدم طلبات الثانوية التجارية فى الفترة من الأحد المقبل وحتى السادس من أغسطس المقبل، على أن يعقد الامتحان من ٣٠ أغسطس حتى ٢ سبتمبر المقبل، أما بالنسبة للثانوية الزراعية فتقدم الطلبات فى الفترة من أول أغسطس وحتى ٣١ من الشهر نفسه، وتجرى الامتحانات فى الفترة من ٥ سبتمبر حتى ١٠ من الشهر نفسه.
وتقرر فتح باب تقديم طلبات ثانوية التمريض من أول أغسطس وحتى ١٥ من الشهر نفسه، على أن تعقد الامتحانات فى الفترة من ٦ وحتى ٩ سبتمبر المقبل، فيما تحدد موعد تقديم طلبات الثانوية الصناعية «شعبة ترميم آثار» فى الفترة من ٦ وحتى ١٦ أغسطس على أن تجرى الامتحانات من ٦ - ٩ سبتمبر المقبل.

المصدر: -المصى اليوم-

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم نهاية مرحلة المنافسة على كليات «القمة».. والاثنين المقبل إعلان النتيجة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83871

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية