الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › أنباء عن زيارة أردوجان لدمشق غدا لبحث خلافاتها مع مصر والسعودية والوساطة التركية مع إسرائيل

أفادت صحيفة تركية أن رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان سيبدأ زيارة إلى دمشق غدا الأربعاء، لبحث استئناف المفاوضات غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل بوساطة تركية، وقالت صحيفة «صباح» أمس الأول، إن هذه الزيارة - التى لم يعلن عنها رسميا حتى الآن- تأتى بعد أنباء ترددت عن رغبة إسرائيل فى نقل الوساطة فى مفاوضاتها غير المباشرة مع سوريا من تركيا إلى أذربيجان بعد الأزمة التى شهدتها العلاقات التركية - الإسرائيلية على خلفية العدوان الإسرائيلى على غزة.
وأضافت الصحيفة أن المباحثات السورية - التركية ستتناول تنقية الأجواء العربية وتوحيد الموقف العربى، لاسيما مع استمرار الخلافات السورية مع الدول العربية الكبرى مثل مصر والسعودية.
وقالت الصحيفة إن أنقرة تريد من سوريا أن تعزل نفسها عن إيران، وأن تعمل على إزالة مشاكلها مع القوى العربية المؤثرة مثل مصر والسعودية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.
يأتى هذا فى أعقاب الجولة التى قام بها فريد هوف، مساعد المبعوث الأمريكى، إلى الشرق الأوسط جورج ميتشيل، والتى قام خلالها باستطلاع موقفى سوريا وإسرائيل من الوساطة التركية فى المفاوضات غير المباشرة بينهما.
وعلى صعيد آخر، وصل أوائل المتهمين الـ ٦٥ فى قضية الشبكة الانقلابية «أرجينيكو»، بينهم جنرالان متقاعدان، إلى محكمة سجن سيليفرى قرب إسطنبول لمحاكمتهم بتهمة التآمر على الحكومة المنبثقة عن التيار الإسلامى، فى حين تجمع حوالى ٢٠٠ متظاهر مؤيدين للعلمانية فى قاعة رياضية بجوار المحكمة أعدت لهذا الغرض، وتشكل جزءا من سجن سيليفرى لدعم المتهمين.

المصدر: أنقرة - وكالات الأنباء -المصرى اليوم-

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنباء عن زيارة أردوجان لدمشق غدا لبحث خلافاتها مع مصر والسعودية والوساطة التركية مع إسرائيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27618

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية