الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «داعش» يتبنى الهجوم البحري.. وقيادى بـ«التنظيم»: المعركة في مصر صعبة

صورة الخبر: داعش
داعش

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام، المعروف بـ«داعش»، مسئوليته عن الاعتداء الإرهابى الذى استهدف لنشاً بحرياً تابعاً للقوات المسلحة البحرية، شمال ميناء دمياط بالبحر المتوسط، فيما أكد فى الوقت نفسه أن معركة «التنظيم» فى مصر صعبة، وليست كالبلدان العربية الأخرى، نظراً للتأييد الشعبى الواسع للجيش.

وقال «التنظيم» على مواقع جهادية تابعة له، أمس، إن من سماهم بـ«أسود الدولة الإسلامية فى أرض الكنانة»، استهدفوا لنشاً بحرياً تابعاً للجيش، ونشر صورة لملثمين قبل تنفيذ العملية الإرهابية التى وصفها بأنها «غزوة بحرية». وأكد أبومحمد المصرى، أحد مقاتلى «داعش»، صعوبة المواجهات التى تخوضها الجماعات الإرهابية ضد الدولة المصرية، قائلاً: «القتال فى مصر يختلف عن القتال فى سوريا والعراق، لأن الأغلبية العظمى من الشعب المصرى يرفضون تكفير الجيش المصرى، وبالتالى يرفضون الدخول فى حرب ضده، والمشكلة ليست فى السلاح أو الأعداد، بدليل أن أغلب أهالى سيناء على سبيل المثال، يملكون ترسانة من الأسلحة، وعلى دراية كبيرة بها، ومع ذلك لم ينضموا إلى (أنصار بيت المقدس) لمحاربة الجيش فى شبه الجزيرة».

وأضاف «المصرى» أن القوات المسلحة تتمتع بتأييد شعبى واسع، مما يصعب من مهمة «التنظيم» فى مصر، داعياً من سماهم بـ«الجهاديين» إلى تحريض أهالى سيناء، وباقى طوائف الشعب، حتى يشاركوا فى الحرب ضد الدولة، وينضموا إلى صفوف مقاتلى الخلافة، على حد وصفه. ودعا أبوياسر المصرى، أحد مقاتلى «التنظيم»، أنصار «داعش» فى المحافظات للسفر إلى سيناء والانضمام إلى جماعة أنصار بيت المقدس، بعد بيعتهم لأبى بكر البغدادى، زعيم «داعش»، وأوضح أن «بيت المقدس» ما زالت فى حالة الإعداد، وتحتاج إلى الدعم. ومن جانبه، حرّض الغريب الأردنى، أحد مقاتلى «داعش»، عناصر الدولة الإسلامية فى الأردن على قتال النظام الأردنى، وحمل السلاح ضده، قائلاً: «السلاح السلاح والدم الدم، لا حل مع هذا النظام المرتد إلا بقتاله والجهاد ضده»، وزعم أن النظام الأردنى يدرّب مقاتلين، بعضهم أكراد، لمواجهة «داعش».

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «داعش» يتبنى الهجوم البحري.. وقيادى بـ«التنظيم»: المعركة في مصر صعبة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41684

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية