الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي: وجود عدد كبير من المعتقلين "أمر طبيعي".. ولن أرد على أردوغان

صورة الخبر: السيسي
السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الإعلام أصبح يعمل بمهنية ووطنية ونشكره على أدائه، مضيفًا أن هدفنا تثبيت الدولة المصرية لأن الناس خرجت في 25 يناير وهي ثورة ولكن كادت أن تسقط الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع نحو 55 إعلاميًا مصريًا بفندق "نيويورك بالاس"، اليوم، كما التقى أيضًا رجال الأعمال الأمريكيين كان من ضمنهم رجل أعمال مسؤول في شركة تورِّد علاج فيروس سي، حيث طلب منه زيادة الكمية، وتابع الرئيس، قائلاً: "إن الإعلام المصري هو المساهم الرئيسي في خلق وعي المصريين بشكل غير مسبوق".

وأكد السيسي، أن التغيير وارد ولكن البلد يسقط، منوهًا بأن "الإعلام دوره مهم في الارتقاء بذوق الشعب المصري، ويجب أن نبعد الناس عن الإسفاف".

وواصل السيسي حديثه قائلاً: "إنني لن أرد على من يسيئون لي فعندما كنت صغيرًا وأتعرض لأذى ممن هم أكبر مني أصبر وأقول لن أرد إلا عندما أكبر"، لافتًا إلى أنه "حر وعنده كرامة إلا أنه لن يرد على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حرصًا على مصر".

ومن جانب آخر، قال الرئيس إن وجود عدد كبير من المعتقلين "أمر طبيعي" لأنه لا خيار فإما القتال أو الحرب أو تعيش معنا مصريًا وتعمل، ولا يمكن لـ200 أو 300 ألف أن يهددوا البلد.

وتحدث السيسي عن أن الدولة تتعرض لمخاطر إرهابية كبيرة مستمرة حتى لو كان الرئيس المعزول محمد مرسي في الحكم.

وتطرق الرئيس بحديثه، إلى الرهينة الفرنسية الذي تم ذبحه في الجزائر على يد متطرفين، وقال السيسي، إن المجتمع الإسلامي يعاني منذ سنوات طويلة من عدم التنوع أو النقاش.
وحول نشاطه في نيويورك، قال الرئيس: "إننا أجرينا أكثر من 40 لقاء مع مختلف دول العالم لتأكيد سلامة الموقف المصري ومن ضمنهم الجالية المصرية ورجال الأعمال الأمريكيين".

ومن ناحية أخرى، عبَّر السيسي عن قلقه من تطورات الأوضاع في اليمن، وحذَّر من استخدام الدين كأداة لتحقيق الأهداف السياسية، لافتًا إلى أنه من أخطر الأمور، محذرًا من أن تلك الأخطار يمكن أن تمتد لعمان والإمارات والكويت والسعودية وإيران.

وكشف الرئيس أن الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني صافحه أثناء تناوله الغداء بعد كلمته في الجمعية العامة، وأن الأمور في طريقها للحل لأن رد التحية تطييب للجراح وهدفنا الاستراتيجي هو حماية مصر.

وحول العلاقات مع أمريكا، قال السيسي: "لا بد أن نعترف بأن الولايات المتحدة ساعدتنا كثيرًا ولم يكن هناك أي تصريح سلبي من مصر".

أما فيما يتعلق بمعدت طائرات الأباتشي و"إف 16"، قال الرئيس: "فليفرجوا عنها أولًا مقابل أن نتعاون معهم ضد (داعش) من منطلق مبدأ (سيب وأنا سيب)".

وحول البرلمان المقبل، قال السيسي إن "البرلمان سيكون له صلاحيات تمكِّنه من عزل الرئيس، ولو الإخوان دخلوا البرلمان فإن الشعب المصري المصري سيسقط البرلمان".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي: وجود عدد كبير من المعتقلين "أمر طبيعي".. ولن أرد على أردوغان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58497

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية