الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «السيسي» يلتقي عددًا من الرؤساء بعد كلمته بقمة المناخ.. ويجتمع مع أوباما الخميس

صورة الخبر: السيسي
السيسي

يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات بنيويورك مع عدد من القادة ورؤساء الدول والحكومات من بينهم رئيس كوريا الجنوبية ورئيس الوزراء البريطاني ورئيس فرنسا ورئيس وزراء إثيوبيا ورئيس تشيلي، وذلك بعد إلقائه كلمة مصر والمجموعة العربية أمام قمة المناخ التي تنعقد بمقر منظمة الأمم المتحدة.

وأوضح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات للصحفيين بنيويورك، أن الرئيس السيسي سيلتقي نظيره الأمريكي باراك أوباما، بعد غد الخميس، بناء على طلب من أوباما.

واعتبر أن اللقاء يأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية المهمة والممتدة بين مصر والولايات المتحدة على مدى الـ30 عامًا الماضية وهي علاقات يسمح اتساعها بوجود نقاط اختلاف يمكن للأصدقاء العمل على تسويتها، والعمل على رأب الصدع فيها، كما أنها علاقات تسمح بتحقيق مصالح متبادلة تحقق مكاسب للطرفين.
وأضاف أن العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية لا يمكن اختزالها في عدد من نقاط الاختلاف بل نعمل على تسوية هذه الخلافات وتوطيد العلاقات بين البلدين، موضحًا أن كلا البلدين يسعى إلى دفع هذه العلاقات، معربًا عن أمله أن يعطي لقاء السيسي أوباما دفعة لهذه العلاقات.
وأوضح أن الرئيس السيسي أكد التزام مصر بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب. وفيما يتعلق بصفقة الطائرات الأمريكية الأباتشي لمصر، قال المتحدث إنه لم يتم بحث هذا الموضوع.
ونفي المتحدث ما تردد عن أن أمير قطر طلب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي. وفيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية وموعد انعقادها، قال المتحدث إن الرئيس السيسي ملتزم بإجراء الانتخابات البرلمانية نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل.
واعتبر المتحدث أن قمة المناخ تمثل أهمية كبري بالنسبة لمصر، لافتًا إلى بعض المظاهر السلبية الناجمة عن التغيرات المناخية وعلى رأسها ظاهرة التصحر التي تمس كثيرا مصر، ولذلك جار بحث عدد من المشروعات التى تحدث فيها الرئيس السيسي مع مجلس العلماء المصريين الذي شكله من حوالي أسبوعين، حيث تم عدة افكار تساعد على التغلب على هذه الظاهرة والحد من ظاهرة التصحر وآثارها السلبية في مصر.
وفيما يتعلق بكلمة الرئيس السيسي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، غدًا الأربعاء، قال السفير علاء يوسف إنها تعبر عن وجهة نظر مصر إزاء القضايا المختلفة وشرح عدد من الأمور المتعلقة بمصر وتناول الموضوعات الإقليمية والدولية.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السيسي» يلتقي عددًا من الرؤساء بعد كلمته بقمة المناخ.. ويجتمع مع أوباما الخميس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18529

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية