الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › معصوم يعلن قرب تشكيل الحكومة العراقية .. وغارات أمريكية على مواقع «داعش»

صورة الخبر: داعش
داعش

أعلن الرئيس العراقى فؤاد معصوم أن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة شهدت تقدما ملموسا، وأن الإعلان عنها بات قريباً.

ونقل تلفزيون «العراقية» الرسمى عن معصوم قوله إن هناك شعورا لدى الجميع بضرورة تشكيل الحكومة وإلا سندخل فى دوامة، مؤكدا أن «الأولوية بعد تشكيل الحكومة ستكون للتركيز على محاربة تنظيم (الدولة الاسلامية).

ومن جانب آخر، أعلنت بعثة الأمم المتحدة بالعراق أمس أن حصيلة أعمال العنف والإرهاب التى ضربت البلاد فى أغسطس الماضى بلغت 1420 على الأقل، بينما أصيب نحو1370. وأوضحت البعثة فى بيان لها أن «عدد المدنيين الذين قتلوا فى الشهر المنصرم بلغ 1265، بينما قتل 155 من عناصر الأمن»

ومن جانبه أعلن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عن فرار ثمانية آلاف مسيحى من الموصل بسبب بطش تنظيم «داعش»، مشيرا إلى وجود أكثر من مليون و200 ألف نازح عراقى نصفهم من الأطفال.

وذكر المجلس ـ فى تقرير قدمه خلال جلسة استثنائية للأمم المتحدة أمس وأرودتها قناة «سكاى نيوز» الإخبارية لمناقشة الأوضاع الانسانية فى العراق أن «المسلحين فى العراق يعدمون المئات، وعلى المجتمع الدولى التصدى لتلك الانتهاكات».

وفى الوقت نفسه أعلن مصدر أمنى أن عناصر ما يسمى بالدولة الاسلامية «داعش» قامت بإعدام ستة من عناصر الشرطة العراقية والصحوات فى قضاء الحويجة غرب كركوك، كما أعلن مصدر طبى أن مديرية صحة كركوك تسلمت جثث ستة من قوات البيشمركة و48 جريحا .

كما تمكنت قوات البشمركة الكردية وقوات الحشد الشعبى الشيعية من استعادة السيطرة على بلدة سليمان بيك المعقل الرئيسى للمسلحين الذين استولوا عليها قبل 11 أسبوعا فى هذه المنطقة الواقعة جنوب كركوك،كما تمكنت القوات من استعادة قرية ينكجة الواقعة ضمن محافظة صلاح الدين شمال شرق بغداد حسب بابان، على الصعيد ذاته أعلنت قوات البيشمركة الكردية تحرير كامل أراضى مدينة زمار الواقعة شمال غرب الموصل.
وأوضحت المصادر إن قوات البيشمركة اشتبكت فجر أمس مع عناصر الدولة الإسلامية فى آخر ثلاث مناطق تقع فى الجهة الجنوبية من الناحية التى تمركز بها المسلحون بعد طردهم من اغلب مناطق الناحية ووقوع عشرات القتلى والمصابين فى صفوفهم مما أجبرهم إلى الانسحاب باتجاه ناحية العياضية .

وفى الوقت نفسه أعلنت وزارة الدفاع العراقية توجيه طيران الجيش 23 ضربة جوية استهدفت تجمعات لتنظيم داعش فى محافظات بغداد والأنبار وديالى، وذكر بيان صادر عن الوزارة أمس أن طيران الجيش العراقى وبالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية وجهوا 16 ضربة جوية لتجمعات داعش فى منطقة القره غول جنوب بغداد والسجر بالأنبار.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية أن الطيران العراقى تمكن من قصف أربعة معاقل لمسلحى الدولة الاسلامية فى القرى الشمالية لناحية السعدية شمال شرقى بعقوبة بمحافظة ديالى تمكن خلالها من قتل 15 مسلحا بينهم عرب الجنسية وتدمير سبع سيارات تحمل اسلحة،وأوضحت أن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق عند مدخل قضاء بلدروز شرقى بعقوبة انفجرت اثناء مرور حافلة صغيرة يستقلها مدنيون ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة سبعة اخرين.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية, قد أعلنت فى وقت سابق عن أن الطائرات المقاتلة الأمريكية واصلت غاراتها الجوية ضد أهداف تابعة لتنظيم «داعش» فى العراق, حيث نفذت ضربة جوية بالقرب من سد الموصل وأخرى بالقرب من بلدة آمرلى شمال العراق.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لايين قد أعلنت إن ألمانيا سترسل أسلحة تكفى لتسليح مقاتلين أكراد فى شمال العراق يخوضون مواجهة مع متشددى تنظيم الدولة الإسلامية الذين يهدد تقدمهم بزعزعة استقرار الشرق الأوسط.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معصوم يعلن قرب تشكيل الحكومة العراقية .. وغارات أمريكية على مواقع «داعش»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8705

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية