الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مميش: 25 كراكة للعمل فى المرحلة الثانية من حفر قناة السويس الجديدة

صورة الخبر: مميش
مميش

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يوفر كل الدعم اللازم لهيئة قناة السويس لتنفيذ مشروع حفر القناة الجديدة بطول 35 كيلو مترا بدءا من الكيلو 60 حتى الكيلو 95، وتعميق وتوسيع تفريعات البحيرات المرة والبلاح بطول 37 كيلو مترا.

وأوضح مميش أن هيئة القناة تجد جميع أوجه الدعم الممكنة من الرئيس، لتوفير المعدات والكراكات وأدوات التكريك التى ستعمل فى المرحلة الثانية من الحفر، وذلك بهدف تنفيذ المشروع فى أسرع وقت ممكن.

وأكد أنه من المستهدف رفع 242 متر مليون مكعب من الرمال خلال المرحلة الثانية من التكريك فى المياة، بخلاف الأعمال الجارية فى الوقت الحالى لرفع 258 متر مليون مكعب من الرمال فى أعمال الحفر على الناشف، وأن 6 كراكات جاهزة للعمل بينهما كراكتان متوقفتان فى مواجهة المدخل الجنوبى للقناة الجديدة فى منطقة الدفرسوار، وثالثة متوقفة فى مواجهة المدخل الشمالى للقناة فى منطقة البلاح، وأن باقى الكراكات تعمل فى توسيع وتعميق التفريعات القديمة وستنضم إلى اعمال التكريك فور فتح الممرات الخاصة بقناة السويس الجديدة، ومن المستهدف أن تعمل 25 كراكة فى المرحلة الثانية من أعمال التكريك فى المياة.

من جانب آخر، ذكر مصدر مسئول بهيئة قناة السويس أن حريقا هائلا شب مساء أمس الأول فى سفينة تدعى »كيمبوس« وترفع علم انجلترا وحمولتها 33 ألف طن أثناء توقفها بغاطس السويس بالقرب من مدخل الأدبية، وشدد المصدر على أن الحريق لم يؤثر على حركة الملاحة بقناة السويس، وأن السفينة التى شبت فيها النيران محجوز عليها لصالح توكيل الخليج بتاريخ 31 مارس 2013، وتم الدفع بثلاث قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس للسيطرة على النيران التى استمرت نحو 6 ساعات حيث تم السيطرة على الحريق، وقال إنه لم يتوصل إلى سبب الحريق بعد.

وفى سياق متصل، أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قرارًا بتشكيل لجنة تنفيذية دائمة للمتابعة والإشراف على مشروع تنفيذ 7 أنفاق جديدة بمشروع تنمية محور القناة، ومن المقرر أن تتكون من ممثلين للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ولوزارة الدفاع وللهيئة القومية للأنفاق، ولشركة المقاولون العرب، ولإحدى الشركات الخاصة للإنشاء والصناعة.

وقال المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب إن الشركة جاهزة للمشاركة فى تنفيذ الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس وهى خاصة بالسيارات والقطارات بواقع 3 أنفاق بمنطقة بورسعيد، و4 بمنطقة الإسماعيلية، وهذا المشروع يتم وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإدخال مشروع إنشاء الإنفاق ضمن مشروع حفر القناة.

ومن جانبها،قررت مجموعة العمل المصغرة من أجل توضيح الصورة الحقيقية لمصر فى الداخل والخارج برئاسة الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة، قيام وزارة الإعلام بترجمة الفيلم الوثائقي عن تنمية محور قناة السويس الجديدة، ووضعه على صفحة «مصر الجديدة» باللغتين العربية والإنجليزية على الـ «فيس بوك» خلال الأيام المقبلة.
وقالت: من المقرر إنتاج أفلام وثائقية عن المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها، والمستقبلية، للرد على كل ما يثار من تساؤلات حول الوضع الحقيقى فى مصر الآن.

صورة الخبر: مميش

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مميش: 25 كراكة للعمل فى المرحلة الثانية من حفر قناة السويس الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54173

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية