الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › إسرائيل تصادر أراضي جنوب الضفة لتوسيع مستوطنات «غوش عتصيون»

صورة الخبر: إسرائيل تصادر أراضي جنوب الضفة لتوسيع مستوطنات
إسرائيل تصادر أراضي جنوب الضفة لتوسيع مستوطنات

أصدر جيش الإحتلال الإسرائيلي اليوم، الأحد، أمرا عسكريا بالإستيلاء على آلاف الدونمات الزراعية من أراضي محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية بهدف توسيع الاستيطان في تجمع مستوطنات "غوش عتصيون".

ووفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، قال رئيس بلدية صوريف بالخليل محمد لافي إن قوات الاحتلال ترافقها ما تسمى بالإدارة المدنية، والتنظيم الإسرائيلي علقت صباح اليوم، أوامر تقضي بالاستيلاء على 3799 دونما "الدونم ألف متر" من أراضي بلدات صوريف والجبعة وواد فوكين.

وأوضح لافي أن حصة بلدة صوريف من أوامر الاستيلاء تقدر بنحو 2000 دونم مزروعة بالزيتون والأشجار الحرجية وتقع في الشمال الغربي للبلدة وتعود ملكيتها لعائلات القاضي والهور وغنيمات وحميدات.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن هذه الإجراءات بدأت بعد تعليمات من المستوى السياسي الإسرائيلي، وذلك بهدف توسيع الاستيطان في منطقة مستوطنات "غوش عتصيون".

فى سياق متصل، أفادت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد بجنين شمال الضفة وسط إطلاق القنابل الصوتية والأعيرة المعدنية، واندلعت على اثر ذلك مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن أي اعتقالات أو إصابات.

من جهة أخرى، فرضت قوات الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم حظرا على دخول النساء إلى المسجد الأقصى المبارك وقيودا وإجراءات مشددة على دخول الرجال، في حين سمحت للمستوطنين باقتحام المسجد من باب المغاربة برفقة حراسات مشددة من الشرطة الخاصة.

وقالت مصادر مقدسية إن الاحتلال عاد إلى إجراء كان اتبعه عقب انتهاء عطلة عيد الفطر بتخصيص معظم الوقت الصباحي للمستوطنين باستثناء يومي الجمعة والسبت، كتطبيق عملي لمخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى على غرار التقسيم في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل.
وأشارت إلى انتشار كبير للعاملين في دائرة الأوقاف الإسلامية في باحات ومرافق المسجد لمراقبة تصرفات المستوطنين ومنعهم من أداء أي شكل من الطقوس والشعائر التلمودية في المسجد المبارك.كما يتواجد عدد من طلاب حلقات العلم الذين انتشروا في باحات ومصاطب المسجد الأقصى.

المصدر: الجريده

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسرائيل تصادر أراضي جنوب الضفة لتوسيع مستوطنات «غوش عتصيون»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40582

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية