الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › واشنطن تدعو إلى تحالف عالمي ضد "داعش"

صورة الخبر: وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنه يعتزم التباحث معه الحلفاء الغربيين حول سبل مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" وذلك على هامش قمة حلف الأطلسي القادمة، في إطار الجهود الأمريكية لبناء تحالف عالمي واسع ضد التنظيم الإرهابي.

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى تحالف عالمي واسع من اجل مكافحة "برنامج الإبادة" الذي يتبعه تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا وشمال العراق. وقبل أسبوع من قمة حلف شمال الأطلسي التي ستعقد في ويلز في الرابع والخامس من سبتمبر/ أيلول، دعا كيري في مقال في صحيفة نيويورك تايمز إلى "رد موحد بقيادة الولايات المتحدة وأوسع تحالف ممكن بين الأمم".

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنه سيسعى إلى جانب وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل على هامش قمة الحلف، التباحث مع الحلفاء الأوربيين "للحصول على أكبر مساعدة ممكنة". وتابع وزير الخارجية الأمريكي أن الرئيس أوباما بصدد إعداد خطة شاملة لدحر "الدولة الإسلامية" الذي سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، معلنا إياها "دولة خلافة". وتابع أن أوباما سيقترح "إستراتيجية ضد التنظيم الإرهابي" خلال قمة لمجلس الأمن الدولي الذي ستتولى الولايات المتحدة رئاسته في سبتمبر/ أيلول. وقال الوزير الأمريكي "سننتهز هذه الفرصة لمواصلة تشكيل تحالف واسع والتأكيد على الخطر الذي يشكله هؤلاء المقاتلون الأجانب بما في ذلك الذين التحقوا ب(تنظيم) الدولة الإسلامية".

وكشف كيري أيضا على أنه يعتزم مع وزير الدفاع هيغل القيام بجولة شرق أوسطية عقب قمة الحلف الأطلسي للحصول على مزيد من الدعم "من الدول الأكثر تعرضا للتهديد المباشر".

في غضون ذلك، صرح البنتاغون بأن عملياته العسكرية في العراق ضد مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية"، يكلف نحو 5,7 ملايين دولار يوميا، مضيفا أن الولايات المتحدة نشرت 865 جنديا في العراق لحماية موظفيها وتقديم النصائح للجيش العراقي بعد أن شن هذا التنظيم المتطرف هجوما عنيفا في التاسع من حزيران/يونيو الماضي استولى خلاله على مناطق واسعة من الأراضي العراقية.

المصدر: DW

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على واشنطن تدعو إلى تحالف عالمي ضد "داعش"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94234

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية